Get Adobe Flash player
***** نَفْثُ مَنْ فِي السَّماءِ ننْتظِرُ ؟ \ شعر \ عبد اللطيف رعري \ فرنسا ***** المرجفون في الدولة المصرية بين الوطنية والعمالة \ حسن زايد ***** الوجدان العربي و تخمة الهتافات عند الجماهير \ مصطفى العمري ***** مالك بن نبي الأديب \ معمر حبار \ الجزائر ***** كيف أنقذ الزعيم عبد الكريم قاسم أخي حامد من الإعدام \ الدكتور أياد الجصاني ***** بالباب منْ؟\ شعر \ سامح لطف الله ***** أَنَا بَــحْــرُكِ الْــغَـــرِيـــق! / شعر \ آمال عوّاد رضوان ***** ثورة 25 يناير، قطعة مشاهدة ! \ د. عادل محمد عايش الأسطل ***** المرأة مشكلة عالمية \ حسين ابو سعود ***** عازف القيثار المبتور \ قصة قصيرة \ إبراهيم أمين مؤمن ***** السماء الزرقاء \ حسام عبد الحسين ***** العراقيون: بين التفاعل والفعل.. ورد الفعل \ المهندس زيد شحاثة ***** يحدث الآن \ حميد عقبي \ اليمن ***** هل يدعو هذا الإعلان التجاري للانتحار حقاً؟ ***** ملهمات الشاعر محمد علوش \ سمير الأسعد * ***** لا تثر غبار الذكريات \ أمينة نور- المغرب ***** "شبكة الحياة" لوحة رسم تشارك بمعرض دار الكتب والوثائق *****



 

 

الخلود يحتضن جثمان الشهيدة العراقية "رنا العجيلي" \عزيز الحافظ

في العراق وحده... لاتحتاج الحدث.... لكي تتأثر أو تفرح أو تحزن أو تكشف خفاياك وخلجاتك ومشاعرك سلبا أو إيجابا... والسبب لان الطاقة البشرية العراقية مفعمة يوميا بتلقي التقّلبات! في كل مايمرّ على الذاكرة البشرية من نفائس الصمت أو الصراخ أو الحركة والسكون وكل المضادات والمتناقضات تجدها فورية وآنية في المجتمع العراقي.


لا أقلّب تاريخ العراق فهو يحتاج مليار صفحة وترليون كلمة ولاتكفي!!! ولكن شيء ما في النفس العراقية يجعلها أقرب للحزن وسوداويته النوعية مع إن العراقي يحمل كل صفات البشاشة والمرح والفرح والبسمات والقفشات ولكن دمعته دائما مرتسمة متسمرة في باب الجفن..... تغادر مسرعة عند أي تأثر بدون جواز سفر أو قبول الغدد الدمعية!!


بالأمس كانت هناك عراقية ترتقي شهوق الزمن بشهادتها في محافل تحرير الأرض العراقية المقدسة من كل ما يدنسها... ولكن للاسف كان العالم كله مشغولا بالحريري واختلقوا له مليون قصة وسافرت الشائعات حوله للمنظومة الشمسية ولم تعد لحد الآن بينما ترتقي للمجد والخلود عراقية إسمها (رنا العجيلي) دون ان يلتفت الزمن التعوس لها عراقيا وعربيا وعالميا حتى من الباب الانساني ذو المنتقيات ونفاسة المقتنيات من إقتباس الخبر والحدث.


كانت رنا كمراسلة حربية ترافق قوات وطنها دون ان يعرف الناس الكثير عنها ...ولكن خبرا صغيرا في تايتل محطة تلفزيونية عراقية فقط اشار بالاحرف الهجائية الاولى الى خبر صادم هو إستشهاد مراسلة عراقية في منطقة الأنبار...وصمتت العيون والأحداق والوجوه والشفاه والألسن عن التوضيح مع ان بريق الشهادة يحمل طاقة تعادل طاقة الشمس التموزية! يا للأسف والأسى!! لم لمْ يُفردوا لهذه القارورة الرائعة تلفزيون العراق وقنواته المليونية؟لِم اهملوا تفاصيل إرتقائها للمجد والعلالي؟ لم لم يسبروا غور شهوقها وهي تجود بالنفس ... والجود بالنفس أقصى غاية الجودِ؟؟؟.


لا أعلم!! هل تسيسست الشهادة الروحانية في العراق؟ هل إن خبر شهادة عراقية مراسلة حربية يمّر على المسامع والمدامع دون أن يلفت الإنتباه؟ هناك تقصير إعلامي كبير محليا على الأقل فانا لا أرتجي من قناة العربية أن تبرز الخبر وتترك حيرة الناس بسعد الحريري وكإنه أنشتاين السياسة العربية!!حتى في إستشهادها العربية والعراقية مظلومة!! لا ننير بهذه الكلمات ظلم ظلام مظلوميتها.... ولكن الجوارح والجوانح كلها في إتقّاد كبير!!!


العالم كله مشغول بالحريري....وقصته كلها مفبركة هوليوودية فيها كل خديعة السينما الامريكية تكنلوجيا وفوتوشوبيا... بينما ترحل بهدوء الى السماء "رنا العجيلي" دون أن تكون قنوات العربية والجزيرة والمستقبل والماضي والمضارع و....RT- TV5 –BBC-DW ، تذكرها بخبر واحد بينما شتان التفاوت والمقارنة بين شهوقها بالشهادة وفرح الدنيا بسفر الحريري البائس المدروس لفرنسا ماكرون!


تحية للشهيدة وعائلتها وأهلها ومحبيها تحية لذاك الصرح الوطني الذي تهاوى سامدا على أرضك يا وطن... كُتب علينا نحن العراقيون الصبر والصبر والصبر منذ عشرات القرون واليوم نصبر على جفاء الاعلام المحلي والعربي والعالمي على نسيان هذه المرتقية سلّم المجد الإنساني "رنا العجيلي ".

( المقالات التي تُنشر في الموقع تعّبر عن رأي أصحابها )

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000