Get Adobe Flash player
***** الموروث الديني في قصيدة "طَعْمُكِ مُفْعَمٌ بِعِطْرِ الآلِهَة"/ قراءة عبد المجيد اطميزة ***** ترامب مدمر السلام \ د. مازن صافي ***** الغيم الأزرق \ مادونا عسكر/ لبنان ***** علل وأسباب الطلاق في العراق \ أسعد عبدالله عبدعلي ***** عن 70 عاماً: الأونروا تحت التفكيك \ د. عادل محمد عايش الأسطل ***** فلسفة النظم الأخلاقية وتحديات البقاء \ د.عبير عبد الرحمن ثابت* ***** رعاة آخر الزمان \ شعر \ مجاهد منعثر منشد ***** "صوفيا".. أكثر الأسماء شعبية في العالم وهذا هو نظيره العربي! ***** فلانة \ شعر \ مصطفى مراد ***** صراع الأصالة والمعاصرة بين واقع الفكر وفكر الواقع \ حسن زايد \ مصر ***** ثلاث سيناريوهات بانتظار العراق في 2018 \ سيف اكثم المظفر ***** باي --- باي خليجي23 \ عبدالجبارنوري ***** الفقيه شمس الدين من خلال المخالفين له \ معمر حبار \ الجزائر ***** نرجسية السياسي الأوحد \ حسام عبد الحسين ***** يا سوناري \ قصة قصيرة \ عيسى الرومي / فلسطين ***** قراءة في كتاب "التَّصَوُّفُ الإسلاميّ؛ نَحو رُؤية وَسَطيَّة" للدكتور خالد التوزاني ***** في ذكرى عيد الجيش العراقي الباسل \ محمد الحاج حسن *****



 

 

ايران والنصر المتجدد \ قوارف رشيد \ الجزائر

لا يختلف اثنان بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية، دولة إقليمية محورية لعبت دورا هاما وفعالاً في السلام في الشرق الأوسط و العالم، وخاصة في الاتفاق مع الغرب فيما يخص الملف النووي .


لايزال التكالب و التهديدات الصهيوأمريكية ، و السعودية وحلفائهم ، ورغم الحصار الجائر المفروض عليها منذ عدة سنوات ، إلا أنها ما تزال صامدة بفضل سياستها الرشيدة وتضحيات ووعي الشعب الإيراني وتصديه للمؤامرات الغربية الخارجية وكذلك الداخلية ، ومن بعض الدول العربية الحليفة للغرب و أمريكا .


عمت عدة مدن إيرانية مظاهرات سلمية ، مطالبة بتحسين الوضع الاجتماعي و الاقتصادي مدة أسبوع مطالبين بالعمل و المعيشة المحترمة ، ونظرا للأوضاع الصعبة التي يعيشونها من ارتفاع في الأسعار ، و البطالة المتفشية التي أقلقت الدولة .حيث بدأت الحشود المتظاهرة بتحطيم أملاك الدولة ، وحرق مراكز الأمن و غيرها حيث تجاوزت المطالب الاجتماعية و تحولت إلى مطالب سياسية ، وهذا أول مرة منذ قيام الثورة الايرانية عام 1979 م حيث رفعت شعارات تطالب بتنحية المرشد الأعلى خامنئي عن منصبه و مطالب أخرى ... !


إن هذه الاحتجاجات غير مسبوقة لم تشهدها إيران منذ 2009 م أدت إلى مقتل أكثر من 25 شخص باعتراف الدولة الرسمية ... إن ما يحدث في إيران ليس ثورة أو بداية ثورة كما يزعم الغرب وحلفاء أمريكا ، و إنما هو إشعال نار الفتنة و الاحتجاجات ، للتعجيل بإشعال فتيل الثورة بمساعدة عملاء للدول المعادية لإيران و نظامها الصامد وخصوصا إسرائيل و السعودية و الإمارات ، حيث كان ضمن المحتجين مندسين للتحريض على الفوضى و التخريب ، و أن أعداء إيران يتحينون الفرصة لضربها في العمق و مكوناتها المقدسة، و الأضرار بالشعب الايراني بالسلاح و المال ، والأجهزة الأمنية المخابراتية ، حيث صرح خامنئي : (إن أعداء إيران تحالفوا وسخروا كل إمكانياتهم للإضرار بالثورة …).


أما الإعلام المعارض و المعادي ، عجل للحديث عن قرب سقوط النظام الايراني، و هذا الإعلام الذي لم يجد ضالته ، وما يروج له منمغالطات و أكاذيب ، حيث فند الشعب الإيراني كل هذه الأكاذيب و خرج إلى الشارع مساندا للدولة الرسمية، و يعود ذلك للحس و الوعي و إلى روح و شجاعة المواطن الإيراني ، و التضحية من أجل البلاد و هذا الشعب العظيم الذي لا تجره المغالطات الأجنبية.


و رغم تخفيف العقوبات المفروضة على دولة إيران من طرف الإدراة الأمريكية السابقة (إدراة باراك حسين أوباما ) . إلا أن مجئ التمساح الأشقر قد رأى أنه من الخطأ رفع العقوبات جزئيا على إيران و يريد فسخ الإتفاق و التأليب ، علما أن إيران لها الحق في إنتاج و تخصيب اليورانيوم و امتلاكه لأغراض سلمية أو دفاعية (عسكرية) حيث غرد مؤخرا ترامب محرضا الإيرانيين بالقول بأن أموالهم تسرق ، لتنفق على الإرهاب إشارة منه إلى التواجد الإيراني في كل من سوريا و اليمن و البحرين ... وقد نجحت السافاك و الشرطة من إخماد هذه الفوضى بأقل ضرر ممكن ، و تبقى إيران درعا واقيا للأطماع الغربية في المنطقة و أهم لاعب و مدافع في المنطقة وشعبها الصامد الذي لايريد الإملاءات و الذل و الهوان من طرف الغرب و أمريكا ، و تنتصر إيران مرة أخرى ضد الأعداء.


( المقالات التي تُنشر في الموقع تعّبر عن رأي أصحابها )

 

 

 

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000