Get Adobe Flash player
***** نَفْثُ مَنْ فِي السَّماءِ ننْتظِرُ ؟ \ شعر \ عبد اللطيف رعري \ فرنسا ***** المرجفون في الدولة المصرية بين الوطنية والعمالة \ حسن زايد ***** الوجدان العربي و تخمة الهتافات عند الجماهير \ مصطفى العمري ***** مالك بن نبي الأديب \ معمر حبار \ الجزائر ***** كيف أنقذ الزعيم عبد الكريم قاسم أخي حامد من الإعدام \ الدكتور أياد الجصاني ***** بالباب منْ؟\ شعر \ سامح لطف الله ***** أَنَا بَــحْــرُكِ الْــغَـــرِيـــق! / شعر \ آمال عوّاد رضوان ***** ثورة 25 يناير، قطعة مشاهدة ! \ د. عادل محمد عايش الأسطل ***** المرأة مشكلة عالمية \ حسين ابو سعود ***** عازف القيثار المبتور \ قصة قصيرة \ إبراهيم أمين مؤمن ***** السماء الزرقاء \ حسام عبد الحسين ***** العراقيون: بين التفاعل والفعل.. ورد الفعل \ المهندس زيد شحاثة ***** يحدث الآن \ حميد عقبي \ اليمن ***** هل يدعو هذا الإعلان التجاري للانتحار حقاً؟ ***** ملهمات الشاعر محمد علوش \ سمير الأسعد * ***** لا تثر غبار الذكريات \ أمينة نور- المغرب ***** "شبكة الحياة" لوحة رسم تشارك بمعرض دار الكتب والوثائق *****




«هيلاري كلينتون» تتحدث عن كفاح أمها التي عملت خادمة

في أول ظهورٍ لها في مكانٍ عامٍ بعد فشلها غير المتوقع في الانتخابات الأمريكية أمام منافسها «دونالد ترامب» بدتْ «هيلاري كلنتون» بمظهرٍ كئيبٍ ووجه حزين خالٍ من المساحيق، وقالت تخاطب القائمين على احتفالية «صندوق الدفاع عن الأطفال «في واشنطن»: «إن الحضور هذا المساء لم يكن سهلاً أبداً بالنسبة لي، فقد قررت الاعتكاف بعد ظهور نتائج الإنتخابات وإشغال نفسي بقراءة كتاب مشوق وعدم الخروج من البيت أبداً». واستدركتْ قائلة: «ولكن عندما يغلبك أحدهم فإن عليك ألا تيأس وأن تعاود المحاولة مرة أخرى».


الرحلة الصعبة

ويقول المثل «لما يضيمك الضيم تذكر أمك»، لذا فان «هيلاري كلنتون» تتذكر أمها كثيراً هذه الأيام ، وقد فتحت قلبها للحضور وأخبرتهم عن أمها «دوروثي»، التي عاشت حياة قاسية وصعبة، عندما تخلى عنها والداها وهي في الثامنة من العمر، وأرسلاها لوحدها بالقطار؛ كي تعيش في مدينة بعيدة مع جدها وجدتها، ولكنهما لم يُحسنا معاملتها، وعاشت معهما الحرمان الذي دفعها إلى العمل كخادمة وهي في الرابعة عشرة من عمرها.


أمي هي ملهمتي

وقالت كلينتون وهي تغالب دموعها: «إن أمي هي ملهمتي دائماً، فقد تغلبتْ على الصعاب، وكانت لنا أماً رائعة، منحتنا الحب والدعم الذي حُرمت منه في طفولتها، وأتخيل نفسي في بعض الأحيان وأنا أبحث عن أمي الطفلة المسافرة وحدها في القطار، وأعثر عليها وآخذها بحضني وأطمئنها وأقول لها لا تخافي فأنت ستكبرين ويكون لك زوج وثلاثة أطفال، وإن ابنتك «هيلاري» ستكون عضوة في مجلس الشيوخ الأمريكي ووزيرة خارجية ومنافسة قوية في انتخابات الرئاسة الأمريكية وإنها ستحصل على 62 مليون صوت».

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000