Get Adobe Flash player
***** في رمضان : من قال ان الشياطين حُبست؟ \ رسل جمال ***** زيارة ترامب للمنطقة.. والرد الإيراني \ أحمد عواد الخزاعي ***** معد الجبوري حضورٌ .. ومشهدٌ لا يغيب \ حارث معد ***** رمضان مبارك ..أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات ***** عندما يكون نقص الإدراك.. نعمة \ المهندس زيد شحاثة ***** دَيْزي!! \ شعر \ د. صادق السامرائي ***** في البيت العتيق ( 2) \ حسن زايد ***** كيف حصلت داعش على صواريخ تاو؟ ولماذا الآن ؟ \ حمزة الجناحي ***** الذكرى السنوية الأولى للتقاعد \ معمر حبار* ***** تأملات، وتساؤلات حول بعض شؤون وشجون "اليسار" في العراق \ رواء الجصاني* ***** معرض تشكيلي عراقي للفنانين الصغيرين سماء الأمير ومحمد حسن سهيل ***** صفقة القرن اقتصادية الهدف وسياسية الحديث \ د. عبير عبد الرحمن ثابت* ***** الجرذان المندسة \ قصة للأطفال \ هبة بنت ناصر الربخية / عُمان ***** دفاتر مريم \ قصة \ حسن العاصي* ***** مشاهد لم تلتقطها الكاميرات فى الرياض \ فادى عيد* ***** مغارة / شعر \ محمد إقبال بلّو ***** ورشة للموهوبين في الكتابة الأدبية في مدينة غريان الليبية *****




«هيلاري كلينتون» تتحدث عن كفاح أمها التي عملت خادمة

في أول ظهورٍ لها في مكانٍ عامٍ بعد فشلها غير المتوقع في الانتخابات الأمريكية أمام منافسها «دونالد ترامب» بدتْ «هيلاري كلنتون» بمظهرٍ كئيبٍ ووجه حزين خالٍ من المساحيق، وقالت تخاطب القائمين على احتفالية «صندوق الدفاع عن الأطفال «في واشنطن»: «إن الحضور هذا المساء لم يكن سهلاً أبداً بالنسبة لي، فقد قررت الاعتكاف بعد ظهور نتائج الإنتخابات وإشغال نفسي بقراءة كتاب مشوق وعدم الخروج من البيت أبداً». واستدركتْ قائلة: «ولكن عندما يغلبك أحدهم فإن عليك ألا تيأس وأن تعاود المحاولة مرة أخرى».


الرحلة الصعبة

ويقول المثل «لما يضيمك الضيم تذكر أمك»، لذا فان «هيلاري كلنتون» تتذكر أمها كثيراً هذه الأيام ، وقد فتحت قلبها للحضور وأخبرتهم عن أمها «دوروثي»، التي عاشت حياة قاسية وصعبة، عندما تخلى عنها والداها وهي في الثامنة من العمر، وأرسلاها لوحدها بالقطار؛ كي تعيش في مدينة بعيدة مع جدها وجدتها، ولكنهما لم يُحسنا معاملتها، وعاشت معهما الحرمان الذي دفعها إلى العمل كخادمة وهي في الرابعة عشرة من عمرها.


أمي هي ملهمتي

وقالت كلينتون وهي تغالب دموعها: «إن أمي هي ملهمتي دائماً، فقد تغلبتْ على الصعاب، وكانت لنا أماً رائعة، منحتنا الحب والدعم الذي حُرمت منه في طفولتها، وأتخيل نفسي في بعض الأحيان وأنا أبحث عن أمي الطفلة المسافرة وحدها في القطار، وأعثر عليها وآخذها بحضني وأطمئنها وأقول لها لا تخافي فأنت ستكبرين ويكون لك زوج وثلاثة أطفال، وإن ابنتك «هيلاري» ستكون عضوة في مجلس الشيوخ الأمريكي ووزيرة خارجية ومنافسة قوية في انتخابات الرئاسة الأمريكية وإنها ستحصل على 62 مليون صوت».

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000