Get Adobe Flash player
***** أبناءُ الغُول دَاعش، مُهرّجون أم آكلو لُحوم البشر؟.. \ أحمد بلقمري ***** أفلام الكارتون بوصفها إيديولوجيا \ د.رحيم الساعدي ***** فينومينولوجيا الوعي - السيد فتحي شاعراً أ/د. علي السويسي . ***** صدور الجزء الأول من موسوعة "إعجاز القرآن في الإيقاع والأوزان" للشاعر العَروضي محمود مرعي ***** قناطر .. / عادل بن حبيب القرين ***** كتابٌ :اندماج العراقيين في المجتمع السويدي للدكتور لميس كاظم \ علي المسعود ***** ‎فصُعِقَ الذي كَفَر ‫! \‎ شعر‫: لخضر خلفاوي | باريس ***** ذات القميص الأسود \ محمد الزهراوي أبو نوفل برشلونة \ إسْبانيا ***** ملكةُ العناكبِ.. \ فاطمة سعدالله \ تونس ***** قراءة لـ (تصاويرك تستحم عارية وراء ستائر مخملية) دراسة نقدية\ يوسف عبود جويعد ***** عراقي شعر : بهاء الدين الخاقاني ***** سيرة الشاعر طالب بن الحاج فليح الخزاعي \ مجاهد منعثر منشد ***** الخُطوَةُ اللُّغز \شعر صالح أحمد (كناعنة) ***** (تداعيات في الذكرى الثانية والخمسين لرحيل الشاعر) \ نمر سعدي\ فلسطين ***** بحث وتحليل لنص الشاعر جاسم آل حمد الجياشي خط النهاية \ إنعام كمونة ***** لوحات على حافة الجّسر..!\ شهربان معدي ***** أجوبة قيد الأنشاء \ صدام غازي محسن *****



 

 

رحيل الفنانة زبيدة ثروت

رحلت عن عالمنا منذ قليل الفنانة زبيدة ثروت عن عمر يناهز الـ 76 عاماً بعد صراع مع المرض. ولدت الراحلة زبيدة ثروت عام 1940 في الإسكندرية، لتخوض أول تجاربها السينمائية في عام 1956 في فيلم "دليلة"، والتي ظهرت به في دور صغير لم يستغرق سوى دقائق، لتكون بداياتها الحقيقية في السينما مع الفنان الراحل عبد الحليم حافظ في فيلم "يوم من عمري".


من الألقاب التي أطلقت على زبيدة ثروت هو "ملكة الرومانسية" وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته في فيلم "يوم من عمري"، كما أطلق عليها أيضاً لقب "قطة السينما العربية".


لم تتوقف مسيرة زبيدة ثروت عند هذا الحد، لتشارك في عدد من الأفلام مثل "نساء في حياتي" و "بنت 17" و" شمس لا تغيب" و"في بيتنا رجل" مع الفنان عمر الشريف، "عاشت للحب" مع الفنان كمال الشناوي، "زمان يا حب" مع الفنان فريد الأطرش، و"الحب الضائع" مع الفنان رشدي أباظة والفنانة سعاد حسني. ليكون آخر عمل لها هو مسرحية "عائلة سعيدة جداً" والذي شاركها البطولة الفنان أمين الهنيدي.

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000