Get Adobe Flash player
***** آداب سيّدنا الحسن البصري بعيون سيّدنا الحافظ ابن الجوزي \ معمر حبار \ الجزائر ***** صدور ديوان " رحم الخواطر" للشاعر حامد عبد الحسين حميدي ***** الخلود يحتضن جثمان الشهيدة العراقية "رنا العجيلي" \عزيز الحافظ ***** حجاب الرأس أم حجاب العقل؟ \ حسن زايد ***** أحبّكَ لأنّني أشتهيكَ \ فراس حج محمد/ فلسطين ***** المثقفون وأنصافهم.. وأشباههم \ المهندس زيد شحاثة ***** صدور رواية "سَمَا نَغَمْ وَرْد" \ للمهندسة ندى شحادة معوض ***** حماس ومرحلة التحصّن بالأمنيات ! \ د. عادل محمد عايش الأسطل ***** الحريري ليس حراً \ محمد حسب ***** زلزال وفضائيات رعب وحكومة نائمة \ أسعد عبدالله عبدعلي ***** في شوارعها، سكن اليهود! \ ساهرة الكرد ***** واحة العشق \ شعر/ تواتيت نصرالدين \ الجزائر ***** طفل لا يتوقف عن الأكل ولا يشعر بالشبع.. ما الذي أصابه؟ ***** حلم مكسور \ قصة قصيرة \ علي المسعود ***** مَــنْ يُـدَحْـرِجُ ..عَـنْ قَـلْـبِـي .. الضَّـجَــرَ/ شعر \ آمال عوّاد رضوان ***** معبر رفح اختبار المصالحة وامتحان السلطة \ د. مصطفى يوسف اللداوي ***** ما مات محمد \ شعر \ عبد صبري أبو ربيع *****



 

 

رحيل الفنانة زبيدة ثروت

رحلت عن عالمنا منذ قليل الفنانة زبيدة ثروت عن عمر يناهز الـ 76 عاماً بعد صراع مع المرض. ولدت الراحلة زبيدة ثروت عام 1940 في الإسكندرية، لتخوض أول تجاربها السينمائية في عام 1956 في فيلم "دليلة"، والتي ظهرت به في دور صغير لم يستغرق سوى دقائق، لتكون بداياتها الحقيقية في السينما مع الفنان الراحل عبد الحليم حافظ في فيلم "يوم من عمري".


من الألقاب التي أطلقت على زبيدة ثروت هو "ملكة الرومانسية" وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته في فيلم "يوم من عمري"، كما أطلق عليها أيضاً لقب "قطة السينما العربية".


لم تتوقف مسيرة زبيدة ثروت عند هذا الحد، لتشارك في عدد من الأفلام مثل "نساء في حياتي" و "بنت 17" و" شمس لا تغيب" و"في بيتنا رجل" مع الفنان عمر الشريف، "عاشت للحب" مع الفنان كمال الشناوي، "زمان يا حب" مع الفنان فريد الأطرش، و"الحب الضائع" مع الفنان رشدي أباظة والفنانة سعاد حسني. ليكون آخر عمل لها هو مسرحية "عائلة سعيدة جداً" والذي شاركها البطولة الفنان أمين الهنيدي.

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000