Get Adobe Flash player
***** سُباتٌ ملفوفٌ بأقبيةِ الحربِ \ فراس جمعة العمشاني \ العراق ***** إلى "أرْوَىَ" للشاعر د. خالد بن علي عباد القرشي / السعودية ***** (سبلُ الحياة) \ أحمد أبو ماجن ***** قراءة لمسرحية سر الفداء للدكتور جمال سلسع \ الدكتور قصطندي شوملي-جامعة بيت لحم ***** احزان التماثيل \ حسين أبو سعود ***** مجمع اللغة العربيّة يصدر كتابًا جديدًا للدّكتور أحمد كامل ناصر \ سيمون عيلوطي ***** درُوبُ الغياب \ شعر : جمال قصودة ، تونس ***** قراءة في نص عندما يقتلك الحنين \ هيام ضمرة - الأردن ***** أن ندّعي النسيان \ محمد علوش ***** اللجنة الثقافية لدار الفاروق تناقش "مزاج غزة العاصف" لفراس حج محمد \ تقرير: رائد محمد الحواري ***** ما هي الحكاية الحزينة وراء "أقفال الحب" ؟ ***** عِن داعش اتحدث!!! مأساة أقلية عراقية \ رضوان العسكري ***** الصدام بين الأزهر والدولة \ حسن زايد ***** المتعصبون لحرية السياسة والفكر والدين \ محـمد شـوارب ***** ناقصنا كرامة \ وائل محيي الدين - فلسطين ***** جامعة الدول العربية: نهاية قبل الأوان \ مصطفى المغراوي- المغرب ***** للذين لا يفرقون بين الناقة والجمل \ علاء الخطيب *****



 


وفاة النجم السوري القدير رفيق سبيعي

توفي عصر اليوم النجم السوري القدير والملقب بفنان الشعب رفيق سبيعي عن عمر يناهز السابعة والثمانين عاماً وذلك في منزله بمنطقة المزة بدمشق بعد معاناة من أمراض نتيجة التقدم بالعمر .


وأعلنت عائلة النجم الراحل أن جثمانه سيشيع من جامع الأكرم بدمشق بعد صلاة الجمعة ويوارى الثرى في  مقبرة باب الصغير وتقبل التعازي في صالة جامع الاًكرم أيام الجمعة والسبت والأحد من الساعة السادسة إلى الثامنة مساءً للسيدات والرجال .


ويعد رفيق سبيعي من الرواد الأوائل في المسرح والتلفزيون والسينما السورية بل هو من المؤسسين واستمر حتى نهاية حياته بالمشاركة بالأعمال الدرامية. وقدم سبيعي خلال مسيرته الحافلة العديد من أهم الأعمال برفقة دريد لحام ونهاد قلعي ومنها "حمام الهنا" وغيرها كما اشتهر بدور الزعيم بالعديد من أعمال البيئة الشامية والتي تسببت بشهرته بلقب الزعيم ومنها "ليالي الصالحية" و"أيام شامية". كما يحمل في تاريخه الفني أكثر من 40 عملا درامياً وعدد كبير من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات الإذاعية .وللراحل  ثلاثة أبناء وثلاث بنات ومنهم المخرج سيف الدين سبيعي .

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000