Get Adobe Flash player
***** الجزائر تكسر الحصار وتفتح أبواب الأمل \ د. مصطفى يوسف اللداوي ***** الأبله يتحسس البشارة لنثور \ شعر \ عبد اللطيف رعري/ مونتبوليي \ فرنسا ***** العالمية من خلال بطولة ألعاب القوى في بريطانيا \ معمر حبار \ الجزائر ***** الدروس و التعلم.. والإعتبار \ المهندس زيد شحاثة ***** رواية " أفواه وأرانب " والمعالجة بمنظور ماركسي!؟ \ عبدالجبارنوري* ***** هل تحتاج سياستنا إلى إسلامنا \ مهدي أبو النواعير ***** زمن الضمائر الميتة \ حسن زايد \ مصر ***** الروائية وفاء شهاب الدين: لا أندهش حين يهاجمني الرجال \ حوار أمل زيادة ***** حفيد القهر \ شعر \ صابر حجازي ***** فلسفة النقد بين الهدم وتقديم البديل \ عمار جبار الكعبي ***** إياك أن تشتم حزب السلطة؟ \ اسعد عبدالله عبدعلي ***** تعتيم إعلامي \ شعر \ فرحناز سجاد حسين فاضل ***** 30 يونيو.. ثورة مضادة مكتملة الأركان \ سيد أمين ***** الدكتور جوزيف مجدلاني في ندوة حول: "مكامن القوة والضعف في الكيان الإنساني" ***** في السماء صوت يهمسُ \ مادونا عسكر/ لبنان ***** الإشادة بوزير ناجح - محمد شياع السوداني مثالاً \ جواد كاظم الخالصي ***** في دروب الزّهور \ فراس حج محمد/ فلسطين *****



 


هكذا احتفل البريطانيون باليوبيل الياقوتي للملكة

احتفل البريطانيون يوم أمس بمرور 65 عاماً على اعتلاء "الملكة اليزابيث الثانية" للعرش فيما يعرف "باليوبيل الياقوتي" , ورغم ان الملكة لم تحتفل بهذه المناسبة وفضّلت أن تمضي اليوم كالمعتاد في مقر اقامتها في "ساندرينغهام" في شرق إنجلترا الا ان مكتبها نشر صورة بورتريه تعود لعام 2014 كان قد التقطها لها المصور "ديفيد بايلي" وظهرت فيها وهي ترتدي فستاناً أزرق وتتزين بعقدٍ وقرطين من الياقوت والماس تعود صناعتها إلى عام  1850 وكان كان قد أهداها لها والدها في ليلة عرسها في عام 1947.


احتفالات شعبية ورسمية

وبمرور كل هذه الأعوام تكون "الملكة اليزابيث الثانية " قد تفوقت على جدتها "الملكة فيكتوريا" وعلى كل ملوك وملكات بريطانيا في مدة جلوسها على العرش ووصولها إلى رقمٍ قياسي "لم تطمح يومًا الى تحقيقه" كما تقول , ورغم انها لم تحتفل بهذه المناسبة إلا ان البريطانيين الذين يحبون ملكتهم والتي وصلت شعبيتها بينهم إلى 80%  احتفلوا بها كل على طريقته  فيما اطلقت المدفعية 41 اطلاقة في "غرين بارك" في لندن و 62  اطلاقة في " تاور أوف لندن " كما تم اصدار عملاتٍ نقديةٍ مختلفة القيمة تصل قيمة إحداها إلى خمسين ألف جنيه استرليني  وقد نقشت عليها عبارة كانت قد وردت في إحدى خطاباتها وتقول فيها : " سأخصص كل حياتي إن كانت قصيرة أو طويلة لخدمتكم "  كما أصدرت خدمة البريد البريطانية طابعاً بريدياً بقيمة 5 جنيهات استرلينية بلون الياقوت الأزرق.


من جهتها اصدرت رئيسة وزراء بريطانيا "تيريزا ماي " بياناً نيابة عن الأمة جاء فيه: "ان عدم اقامة الملكة أي احتفال بعد أن أصبحت أول ملكة تجلس على العرش لمدة 65 عاماً لهو دليل آخر على نكران الذات والتفاني في خدمة الأمة , وبدلاًمن الإحتفال فانها تواصل العمل الذي كرست حياتها من أجله ".

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000