Get Adobe Flash player
***** نَفْثُ مَنْ فِي السَّماءِ ننْتظِرُ ؟ \ شعر \ عبد اللطيف رعري \ فرنسا ***** المرجفون في الدولة المصرية بين الوطنية والعمالة \ حسن زايد ***** الوجدان العربي و تخمة الهتافات عند الجماهير \ مصطفى العمري ***** مالك بن نبي الأديب \ معمر حبار \ الجزائر ***** كيف أنقذ الزعيم عبد الكريم قاسم أخي حامد من الإعدام \ الدكتور أياد الجصاني ***** بالباب منْ؟\ شعر \ سامح لطف الله ***** أَنَا بَــحْــرُكِ الْــغَـــرِيـــق! / شعر \ آمال عوّاد رضوان ***** ثورة 25 يناير، قطعة مشاهدة ! \ د. عادل محمد عايش الأسطل ***** المرأة مشكلة عالمية \ حسين ابو سعود ***** عازف القيثار المبتور \ قصة قصيرة \ إبراهيم أمين مؤمن ***** السماء الزرقاء \ حسام عبد الحسين ***** العراقيون: بين التفاعل والفعل.. ورد الفعل \ المهندس زيد شحاثة ***** يحدث الآن \ حميد عقبي \ اليمن ***** هل يدعو هذا الإعلان التجاري للانتحار حقاً؟ ***** ملهمات الشاعر محمد علوش \ سمير الأسعد * ***** لا تثر غبار الذكريات \ أمينة نور- المغرب ***** "شبكة الحياة" لوحة رسم تشارك بمعرض دار الكتب والوثائق *****



 


هكذا احتفل البريطانيون باليوبيل الياقوتي للملكة

احتفل البريطانيون يوم أمس بمرور 65 عاماً على اعتلاء "الملكة اليزابيث الثانية" للعرش فيما يعرف "باليوبيل الياقوتي" , ورغم ان الملكة لم تحتفل بهذه المناسبة وفضّلت أن تمضي اليوم كالمعتاد في مقر اقامتها في "ساندرينغهام" في شرق إنجلترا الا ان مكتبها نشر صورة بورتريه تعود لعام 2014 كان قد التقطها لها المصور "ديفيد بايلي" وظهرت فيها وهي ترتدي فستاناً أزرق وتتزين بعقدٍ وقرطين من الياقوت والماس تعود صناعتها إلى عام  1850 وكان كان قد أهداها لها والدها في ليلة عرسها في عام 1947.


احتفالات شعبية ورسمية

وبمرور كل هذه الأعوام تكون "الملكة اليزابيث الثانية " قد تفوقت على جدتها "الملكة فيكتوريا" وعلى كل ملوك وملكات بريطانيا في مدة جلوسها على العرش ووصولها إلى رقمٍ قياسي "لم تطمح يومًا الى تحقيقه" كما تقول , ورغم انها لم تحتفل بهذه المناسبة إلا ان البريطانيين الذين يحبون ملكتهم والتي وصلت شعبيتها بينهم إلى 80%  احتفلوا بها كل على طريقته  فيما اطلقت المدفعية 41 اطلاقة في "غرين بارك" في لندن و 62  اطلاقة في " تاور أوف لندن " كما تم اصدار عملاتٍ نقديةٍ مختلفة القيمة تصل قيمة إحداها إلى خمسين ألف جنيه استرليني  وقد نقشت عليها عبارة كانت قد وردت في إحدى خطاباتها وتقول فيها : " سأخصص كل حياتي إن كانت قصيرة أو طويلة لخدمتكم "  كما أصدرت خدمة البريد البريطانية طابعاً بريدياً بقيمة 5 جنيهات استرلينية بلون الياقوت الأزرق.


من جهتها اصدرت رئيسة وزراء بريطانيا "تيريزا ماي " بياناً نيابة عن الأمة جاء فيه: "ان عدم اقامة الملكة أي احتفال بعد أن أصبحت أول ملكة تجلس على العرش لمدة 65 عاماً لهو دليل آخر على نكران الذات والتفاني في خدمة الأمة , وبدلاًمن الإحتفال فانها تواصل العمل الذي كرست حياتها من أجله ".

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000