Get Adobe Flash player
***** "شيء ما يحدث" للروائية الدكتورة منال الحسبان \ قراءة / أيمن دراوشة ***** أحبّك.. \ تواتيت نصرالدين \ الجزائر ***** كاسترو الأسطورة .. مدعاة للتأمل والتشبه !!\ عبدالجبارنوري \ ستوكهولم ***** خلف أسوار الخوف في .. (ظلال جسد – ضفاف الرغبة) \ دراسة نقدية \ يوسف عبود جويعد ***** أنا وصديقي وترامب \ حسن زايد \ مصر ***** الإعلام العربي يتحمل المسؤولية \ محمد حسب \ نيوزيلاند ***** عن الشِعرِ والأنوثةِ وأوَّلِ المطر \ نمر سعدي/ فلسطين ***** أيّها العرب.. دعوا النّاس تساند فلسطين \ معمر حبار \ الجزائر ***** أنهار من يباس \ شعر \ أحمد أبو ماجن ***** يا رجالَ الطين \ شعر \ د. أحمد شبيب الحاج دياب ***** مغزى رسالة أردوغان لمصر \ فادى عيد* ***** أيــن الـمـثقـف المغـربي مـن التــأجــيل ؟\ نـجيـب طــلال ***** سلام عليك يا قدس \ شعر \ حسن العاصي \ الدانمرك ***** تخفيضات نهاية الموسم \ رسل جمال ***** ماذا بعد مقتل الرئيس السابق عبد الله صالح؟ \ قوارف رشيد \ الجزائر ***** وإنْ وهبَ ترامب مالا يملك فالقدس عربية \ توفيق الدبوس ***** التهويد باطل.. والقدس عربية \ نايف عبوش *****



 


إطلاق اسم المعمارية العراقية "زها حديد" على أحد الشوارع في السعودية

اختارت مجموعة من الفتيات المتطوعات في مركز التواصل والتثقيف التابع لجامعة حائل في مدينة البقاع في السعودية بعض الأسماء لشخصيات نسائية عربية وإسلامية لها اسهاماتها المتميزة وبصمتها الواضحة في عالم العلوم والمعرفة من أجل إطلاقها على الشوارع القريبة والمؤدية إلى كليات الجامعة .


وكان من بين من وقع عليهن الإختيار المعمارية العراقية الراحلة " زها حديد" التي أطلق إسمها على الشارع القريب من كلية الهندسة مع عبارة " من أهم المهندسين المعماريين في العالم " في ربط ذكي بين الكلية وبين المتميزين في مجال الهندسة لتكون ملهمة للطالبات في مجال الهندسة المعمارية بما قدمته من إبداع وما أنجزته من أعمال كانت شواهد شاخصة في أغلب دول العالم إضافة إلى حصولها على العديد من الجوائز العالمية والألقاب الشرفية في فن العمارة كما انها أول امرأة تحصل على جائزة " بريتزكر" في الهندسة المعمارية التي تعادل جائزة نوبل وتصدرت أيضاً قائمة أقوى المعماريين والأكثر تأثيراً في العالم .


يذكر أن مجمع جامعة حائل العلمي يمتد على مساحة شاسعة ويضم 14 كلية و9 عمادات و7 بوابات وعدد من الإدارات النسائية .

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000