Get Adobe Flash player
***** نَفْثُ مَنْ فِي السَّماءِ ننْتظِرُ ؟ \ شعر \ عبد اللطيف رعري \ فرنسا ***** المرجفون في الدولة المصرية بين الوطنية والعمالة \ حسن زايد ***** الوجدان العربي و تخمة الهتافات عند الجماهير \ مصطفى العمري ***** مالك بن نبي الأديب \ معمر حبار \ الجزائر ***** كيف أنقذ الزعيم عبد الكريم قاسم أخي حامد من الإعدام \ الدكتور أياد الجصاني ***** بالباب منْ؟\ شعر \ سامح لطف الله ***** أَنَا بَــحْــرُكِ الْــغَـــرِيـــق! / شعر \ آمال عوّاد رضوان ***** ثورة 25 يناير، قطعة مشاهدة ! \ د. عادل محمد عايش الأسطل ***** المرأة مشكلة عالمية \ حسين ابو سعود ***** عازف القيثار المبتور \ قصة قصيرة \ إبراهيم أمين مؤمن ***** السماء الزرقاء \ حسام عبد الحسين ***** العراقيون: بين التفاعل والفعل.. ورد الفعل \ المهندس زيد شحاثة ***** يحدث الآن \ حميد عقبي \ اليمن ***** هل يدعو هذا الإعلان التجاري للانتحار حقاً؟ ***** ملهمات الشاعر محمد علوش \ سمير الأسعد * ***** لا تثر غبار الذكريات \ أمينة نور- المغرب ***** "شبكة الحياة" لوحة رسم تشارك بمعرض دار الكتب والوثائق *****



 


إطلاق اسم المعمارية العراقية "زها حديد" على أحد الشوارع في السعودية

اختارت مجموعة من الفتيات المتطوعات في مركز التواصل والتثقيف التابع لجامعة حائل في مدينة البقاع في السعودية بعض الأسماء لشخصيات نسائية عربية وإسلامية لها اسهاماتها المتميزة وبصمتها الواضحة في عالم العلوم والمعرفة من أجل إطلاقها على الشوارع القريبة والمؤدية إلى كليات الجامعة .


وكان من بين من وقع عليهن الإختيار المعمارية العراقية الراحلة " زها حديد" التي أطلق إسمها على الشارع القريب من كلية الهندسة مع عبارة " من أهم المهندسين المعماريين في العالم " في ربط ذكي بين الكلية وبين المتميزين في مجال الهندسة لتكون ملهمة للطالبات في مجال الهندسة المعمارية بما قدمته من إبداع وما أنجزته من أعمال كانت شواهد شاخصة في أغلب دول العالم إضافة إلى حصولها على العديد من الجوائز العالمية والألقاب الشرفية في فن العمارة كما انها أول امرأة تحصل على جائزة " بريتزكر" في الهندسة المعمارية التي تعادل جائزة نوبل وتصدرت أيضاً قائمة أقوى المعماريين والأكثر تأثيراً في العالم .


يذكر أن مجمع جامعة حائل العلمي يمتد على مساحة شاسعة ويضم 14 كلية و9 عمادات و7 بوابات وعدد من الإدارات النسائية .

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000