Get Adobe Flash player
***** نساء يلاحقن ترامب بتهمة التحرش الجنسي ***** "شَكَتْني ثُرَيَّا" في التعقيب على "باب الحظيرة" لإيناس ثابت \ إبراهيم يوسف" ***** أسئلة في العمق :هل الله يحتاج إلى تضحية ؟ \ مصطفى العمري ***** صدور كتاب "أدب المصريين.. شهادات ورؤى " للكاتب أحمد سراج * ***** اعزلوا البارزاني.. وحاوروا الأكراد! \ سيف اكثم المظفر ***** ردهات القلم.. \ عادل بن حبيب القرين ***** ديمقراطية إختيار من لا يصلح \ عبد الحمزة سلمان ***** الفنان كاظم حيدر وأرجوانية ملحمة الطف في لوحة ( الشهيد ) للأمام الحسين \ *عبدالجبار نوري ***** ( شفاه الشطرنج) للقاص واثق الجلبي .. الصورة وسيميائية النص \ أحمد عواد الخزاعي ***** نعاس \ شعر \ انتصار عابد بكري ***** محنة وطن \ ضياء محسن الاسدي ***** وجع الإبداع في قصيدة شموخ الهيفاء للشاعرة هيفاء محمود السعدي \ قراءة الشاعر محسن عبد المعطي محمد عبد ربه ***** مصر في كأس العالم \ حسن زايد ***** زلزال الأصنام في الجزائر كما شهده الطفل \ معمر حبار ***** اندثار \ شعر \ أحمد أبو ماجن ***** "زينب بنت علي" بين العاطفة والرسالة بطولة نادرة \ المهندس زيد شحاثة ***** لا نحتاج إلى إجراءات عسكرية بل اقتصادية وقانونية ودبلوماسية \ م عامر عبد الجبار اسماعيل *****



 


إطلاق اسم المعمارية العراقية "زها حديد" على أحد الشوارع في السعودية

اختارت مجموعة من الفتيات المتطوعات في مركز التواصل والتثقيف التابع لجامعة حائل في مدينة البقاع في السعودية بعض الأسماء لشخصيات نسائية عربية وإسلامية لها اسهاماتها المتميزة وبصمتها الواضحة في عالم العلوم والمعرفة من أجل إطلاقها على الشوارع القريبة والمؤدية إلى كليات الجامعة .


وكان من بين من وقع عليهن الإختيار المعمارية العراقية الراحلة " زها حديد" التي أطلق إسمها على الشارع القريب من كلية الهندسة مع عبارة " من أهم المهندسين المعماريين في العالم " في ربط ذكي بين الكلية وبين المتميزين في مجال الهندسة لتكون ملهمة للطالبات في مجال الهندسة المعمارية بما قدمته من إبداع وما أنجزته من أعمال كانت شواهد شاخصة في أغلب دول العالم إضافة إلى حصولها على العديد من الجوائز العالمية والألقاب الشرفية في فن العمارة كما انها أول امرأة تحصل على جائزة " بريتزكر" في الهندسة المعمارية التي تعادل جائزة نوبل وتصدرت أيضاً قائمة أقوى المعماريين والأكثر تأثيراً في العالم .


يذكر أن مجمع جامعة حائل العلمي يمتد على مساحة شاسعة ويضم 14 كلية و9 عمادات و7 بوابات وعدد من الإدارات النسائية .

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000