Get Adobe Flash player
***** الجزائر تكسر الحصار وتفتح أبواب الأمل \ د. مصطفى يوسف اللداوي ***** الأبله يتحسس البشارة لنثور \ شعر \ عبد اللطيف رعري/ مونتبوليي \ فرنسا ***** العالمية من خلال بطولة ألعاب القوى في بريطانيا \ معمر حبار \ الجزائر ***** الدروس و التعلم.. والإعتبار \ المهندس زيد شحاثة ***** رواية " أفواه وأرانب " والمعالجة بمنظور ماركسي!؟ \ عبدالجبارنوري* ***** هل تحتاج سياستنا إلى إسلامنا \ مهدي أبو النواعير ***** زمن الضمائر الميتة \ حسن زايد \ مصر ***** الروائية وفاء شهاب الدين: لا أندهش حين يهاجمني الرجال \ حوار أمل زيادة ***** حفيد القهر \ شعر \ صابر حجازي ***** فلسفة النقد بين الهدم وتقديم البديل \ عمار جبار الكعبي ***** إياك أن تشتم حزب السلطة؟ \ اسعد عبدالله عبدعلي ***** تعتيم إعلامي \ شعر \ فرحناز سجاد حسين فاضل ***** 30 يونيو.. ثورة مضادة مكتملة الأركان \ سيد أمين ***** الدكتور جوزيف مجدلاني في ندوة حول: "مكامن القوة والضعف في الكيان الإنساني" ***** في السماء صوت يهمسُ \ مادونا عسكر/ لبنان ***** الإشادة بوزير ناجح - محمد شياع السوداني مثالاً \ جواد كاظم الخالصي ***** في دروب الزّهور \ فراس حج محمد/ فلسطين *****



 


إطلاق اسم المعمارية العراقية "زها حديد" على أحد الشوارع في السعودية

اختارت مجموعة من الفتيات المتطوعات في مركز التواصل والتثقيف التابع لجامعة حائل في مدينة البقاع في السعودية بعض الأسماء لشخصيات نسائية عربية وإسلامية لها اسهاماتها المتميزة وبصمتها الواضحة في عالم العلوم والمعرفة من أجل إطلاقها على الشوارع القريبة والمؤدية إلى كليات الجامعة .


وكان من بين من وقع عليهن الإختيار المعمارية العراقية الراحلة " زها حديد" التي أطلق إسمها على الشارع القريب من كلية الهندسة مع عبارة " من أهم المهندسين المعماريين في العالم " في ربط ذكي بين الكلية وبين المتميزين في مجال الهندسة لتكون ملهمة للطالبات في مجال الهندسة المعمارية بما قدمته من إبداع وما أنجزته من أعمال كانت شواهد شاخصة في أغلب دول العالم إضافة إلى حصولها على العديد من الجوائز العالمية والألقاب الشرفية في فن العمارة كما انها أول امرأة تحصل على جائزة " بريتزكر" في الهندسة المعمارية التي تعادل جائزة نوبل وتصدرت أيضاً قائمة أقوى المعماريين والأكثر تأثيراً في العالم .


يذكر أن مجمع جامعة حائل العلمي يمتد على مساحة شاسعة ويضم 14 كلية و9 عمادات و7 بوابات وعدد من الإدارات النسائية .

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000