Get Adobe Flash player
***** نَفْثُ مَنْ فِي السَّماءِ ننْتظِرُ ؟ \ شعر \ عبد اللطيف رعري \ فرنسا ***** المرجفون في الدولة المصرية بين الوطنية والعمالة \ حسن زايد ***** الوجدان العربي و تخمة الهتافات عند الجماهير \ مصطفى العمري ***** مالك بن نبي الأديب \ معمر حبار \ الجزائر ***** كيف أنقذ الزعيم عبد الكريم قاسم أخي حامد من الإعدام \ الدكتور أياد الجصاني ***** بالباب منْ؟\ شعر \ سامح لطف الله ***** أَنَا بَــحْــرُكِ الْــغَـــرِيـــق! / شعر \ آمال عوّاد رضوان ***** ثورة 25 يناير، قطعة مشاهدة ! \ د. عادل محمد عايش الأسطل ***** المرأة مشكلة عالمية \ حسين ابو سعود ***** عازف القيثار المبتور \ قصة قصيرة \ إبراهيم أمين مؤمن ***** السماء الزرقاء \ حسام عبد الحسين ***** العراقيون: بين التفاعل والفعل.. ورد الفعل \ المهندس زيد شحاثة ***** يحدث الآن \ حميد عقبي \ اليمن ***** هل يدعو هذا الإعلان التجاري للانتحار حقاً؟ ***** ملهمات الشاعر محمد علوش \ سمير الأسعد * ***** لا تثر غبار الذكريات \ أمينة نور- المغرب ***** "شبكة الحياة" لوحة رسم تشارك بمعرض دار الكتب والوثائق *****




 

 

بعد هذا الفيلم سيودع النجم " الان ديلون" عالم السينما والأضواء

بعد عشر سنوات من العزلة والإبتعاد عن السينما والأضواء , خرج نجم السينما الفرنسية والعالمية " الآن ديلون " عن صمته ليعلن عن عزمه اعتزال الفن نهائياً ولكن بعد أن ينتهي من تصوير فيلمه الأخير الذي تشاركه البطولة فيه النجمة "جولييت بينوش" وتدور أحداثه حول حكاية حب رومانسية بين رجل ثمانيني وإمرأة خمسينية يلتقيان بشكل عابر .ورغم انه لم يدلي بتفاصيل أخرى عن الفيلم الا انه أسهب في إطراء موهبة الممثلة التي ستشاركه البطولة وأعرب عن سعادته الكبيرة في العمل معها خاصة بعد النجاحات التي حققتها في السنوات الأخيرة .


شهرة ونجومية ومغامرات

والنجم الفرنسي البالغ من العمر 81 عاماً كان في مرحلة التسينيات واحداً من ألمع نجوم العالم وأكثرهم وسامة وجاذبية وقد شكّل مع النجمة الراحلة "رومي شنايدر" والنجمة "كلوديا كاردينالي" ثنائياً شهيراً كان حديث الإعلام في تلك السنوات , وقد ظل نجماً للشباك لأكثر من أربعين عاما وبطلا لأكثر من ثمانين فيلماً منها : " الدائرة الحمراء " و " الساموراي" و " رجلان في المدينة " و " المغامرة الأخيرة " و" زيرو" . وكان في سنين شبابه الاولى قد تزوج من ممثلة شابة انجبت له إبنه "انطوني" ثم تزوج عارضة أزياء انجبت له ولداً وبنتاً كما ارتبط إسمه بكثير من قصص الحب والغرام مع المملثة الفرنسية "ميراي دارك" والممثلة النمساوية " رومي شنايدر" وأيضا أيقونة الجمال " بريجيت باردو "


كما صدرت عن حياته كتب عديدة تتحدث عن سيرته كواحدٍ من ايقونات السينما وكان آخرها كتاب مصور يحمل عنوان "أن تكبر مع أفلام ديلون" وفيه دراسة وتحليل لعدد من أفلامه ذات القيمة الكبيرة مثل " المسبح " و"الفهد" .


وقد ابتعد هذا النجم عن الأضواء منذ حوالي عشر سنوات بعد أن قام ببطولة آخر فيلم له وهو "استيريكس في الألعاب الأولمبية" في عام 2008 وقد تدهورت صحته وادخل للمستشفى اكثر من مرة الا انه عاود نشاطه مؤخراً وحضر بعض المهرجانات التي كرمته واحتفت بمسيرته الفنية .

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000