Get Adobe Flash player
***** نَفْثُ مَنْ فِي السَّماءِ ننْتظِرُ ؟ \ شعر \ عبد اللطيف رعري \ فرنسا ***** المرجفون في الدولة المصرية بين الوطنية والعمالة \ حسن زايد ***** الوجدان العربي و تخمة الهتافات عند الجماهير \ مصطفى العمري ***** مالك بن نبي الأديب \ معمر حبار \ الجزائر ***** كيف أنقذ الزعيم عبد الكريم قاسم أخي حامد من الإعدام \ الدكتور أياد الجصاني ***** بالباب منْ؟\ شعر \ سامح لطف الله ***** أَنَا بَــحْــرُكِ الْــغَـــرِيـــق! / شعر \ آمال عوّاد رضوان ***** ثورة 25 يناير، قطعة مشاهدة ! \ د. عادل محمد عايش الأسطل ***** المرأة مشكلة عالمية \ حسين ابو سعود ***** عازف القيثار المبتور \ قصة قصيرة \ إبراهيم أمين مؤمن ***** السماء الزرقاء \ حسام عبد الحسين ***** العراقيون: بين التفاعل والفعل.. ورد الفعل \ المهندس زيد شحاثة ***** يحدث الآن \ حميد عقبي \ اليمن ***** هل يدعو هذا الإعلان التجاري للانتحار حقاً؟ ***** ملهمات الشاعر محمد علوش \ سمير الأسعد * ***** لا تثر غبار الذكريات \ أمينة نور- المغرب ***** "شبكة الحياة" لوحة رسم تشارك بمعرض دار الكتب والوثائق *****



 

 

 

مقتنيات "أودري هيبورن" في المزاد العلني

هي ليست امرأة طاغية الجمال ولا تملك جسداً مثيراً، لكن حضورها اللافت ووجهها البريء المسالم جعلها تتربع على عرش هوليوود وتحتل أغلفة المجلات وتتصدر أرشيف الموضة كأجمل من ارتدت الفستان الأسود، وأحلى من ظهرت بالقميص الأبيض، وأرشق من انتعلت حذاء البالرينا.. إنها النجمة الأسطورة "أودري هيبورن" التي مضى على رحيلها نحو 24 عاماً إلا انها لاتزال حاضرة في أذهان الناس كأيقونة للموضة وللجمال الآسر الذي احتار الناس في تفسيره.


ماذا في خزانة ثياب النجمة؟

اليوم يعود العالم إلى فتح ملف هذه النجمة من جديد بعد أن أعلنت دار "كريستي لندن" عزمها بيع نحو 300 قطعة من المقتنيات الشخصية للنجمة، والتي تتضمن النصوص الأصلية لسيناريوهات أشهر افلامها مثل: Breakfast at Tiffany’s وCharade وSabrina وFunny Face مع هوامش وتعليقات بخط يدها، وأدوات مكياج ذهبية وولاعة سجائر وقلم حبر ذهبي يحمل إسمها وحقائب سفر جلدية ملونة وصورا فوتوغرافية أصلية لم تنشر في الإعلام وأحذية بالرينا وحقائب يدوية من القش وبعضٍ من حاجياتها المنزلية الصغيرة.. ولكن الأهم من كل هذا هو بيع بعض مما كانت تحتويه خزانة ثيابها، فماذا قدم المزاد؟


عرض المزاد ثياباً وإكسسوارات أحبتها هذه النجمة وحافظت عليها بعناية ومنها معطف مطري يحمل توقيع دار Burberry وتنورة بيضاء ارتدتها في حفل توزيع جوائز الأوسكار وسترة صوفية ناعمة من دار Givenchy كانت تتدفأ بها أثناء رحلاتها الجوية وبدلات سهرة وثياباً نهارية ومجموعة من الحقائب اليدوية والقبعات والقفازات وكثير من المقتنيات التي جعلت منها ايقونة للموضة ولكن من نوع خاص وقد كتبت عنها صحيفة The New York Times مقالاً جاء فيه: "يا له من عبء ثقيل رفعته هذه النجمة عن كاهل المرأة فقد أنهت أسطورة المرأة ممتلئة الجسم عامرة الصدر وحلت بدلاً عنها صورة المرأة النحيلة البسيطة، التي دفعت أغلب جيلها من النساء إلى التوقف عن حشو حمالة الصدر والامتناع عن انتعال الأحذية ذات الكعوب المعدنية المرتفعة والمرهقة".

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000