Get Adobe Flash player
***** الموروث الديني في قصيدة "طَعْمُكِ مُفْعَمٌ بِعِطْرِ الآلِهَة"/ قراءة عبد المجيد اطميزة ***** ترامب مدمر السلام \ د. مازن صافي ***** الغيم الأزرق \ مادونا عسكر/ لبنان ***** علل وأسباب الطلاق في العراق \ أسعد عبدالله عبدعلي ***** عن 70 عاماً: الأونروا تحت التفكيك \ د. عادل محمد عايش الأسطل ***** فلسفة النظم الأخلاقية وتحديات البقاء \ د.عبير عبد الرحمن ثابت* ***** رعاة آخر الزمان \ شعر \ مجاهد منعثر منشد ***** "صوفيا".. أكثر الأسماء شعبية في العالم وهذا هو نظيره العربي! ***** فلانة \ شعر \ مصطفى مراد ***** صراع الأصالة والمعاصرة بين واقع الفكر وفكر الواقع \ حسن زايد \ مصر ***** ثلاث سيناريوهات بانتظار العراق في 2018 \ سيف اكثم المظفر ***** باي --- باي خليجي23 \ عبدالجبارنوري ***** الفقيه شمس الدين من خلال المخالفين له \ معمر حبار \ الجزائر ***** نرجسية السياسي الأوحد \ حسام عبد الحسين ***** يا سوناري \ قصة قصيرة \ عيسى الرومي / فلسطين ***** قراءة في كتاب "التَّصَوُّفُ الإسلاميّ؛ نَحو رُؤية وَسَطيَّة" للدكتور خالد التوزاني ***** في ذكرى عيد الجيش العراقي الباسل \ محمد الحاج حسن *****



 

 

هل تعمدت هذه الأميرة إهانة خطيبة "الأمير هاري" ؟

لم تمر مأدبة الغداء الملكية في "قصر بكنغهام" والتي أقامتها "الملكة إليزابيث الثانية" لمناسبة أعياد الميلاد دون منغصات , فقد حضر"الأمير هاري" وخطيبته الممثلة الأمريكية "ميغان ماركل" هذه الدعوة مع بقية أفراد العائلة وحضرت أيضاً "الأميرة مايكل اوف كينت"زوجة إبن عم "الملكة إليزابيث" , ولكن ما أثار الاستغراب وأيضاً الاستياء ان هذه الأميرة البالغة من العمر 72 عاماً قد زينت ملابسها ببروش يمثل تمثالاً نصفياً لرجل أفريقي حالك السواد , وقد ربط كثيرون بين هذا التصرف وبين الأصول الأفريقية السوداء لأم خطيبة"الأمير هاري" , خاصة وان هذه الأميرة لها سوابق في هذا المجال وقد تصرفت في مرات عديدة بطريقة تُمجّد فيها العرق الأبيض وتُعلي من شأنه .


استنكار وغضب في وسائل الإعلام

ورغم اعتذار الأميرة ونفيها أي قصدٍ سئ من التزين بهذا البروش الذي يحمل توقيع دار Blackamoors "بلاكامورس " للمجوهرات والتي كانت رائجة على نطاق واسع في القرن الثامن عشر ولكنها لم تعد كذلك في هذه الأيام لأن تصميماتها تُركّز على الشخصيات السوداء وقد وجد الإعلام في هذا التصرف دلالات عنصرية , كما ان هذا التصرف قد أثار ردود أفعال قوية وغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي وأكد المعلقون على استهجانهم لما فعلته الأميرة وان الأمر كان مقصوداً وإنه إهانة متعمدة لخطيبة "الأمير هاري" .


وقال متحدث باسم "الأميرة مايكل اوف كينت " بأنها تعتذر بشدة لهذا التصرف غير المقصود وإنها حزينة ومكتئبة لما سببه هذا الأمر من إساءة , وأشار المتحدث بان هذا البروش هو هدية تلقتها الأميرة قبل سنين وأنها قد تزينت به في مرات عديدة سابقة .وبدورها نفت الأميرة هذه الاتهامات وأكدت بان نعتها بالعنصرية هو بمثابة طعنة لها في القلب لأنها تحب الناس السود . ولكن هل صدق ادعائها أحد؟ يبدو الأمر صعباً خاصة وإنها ليست المرة الأولى التي تُتهم فيها بالعنصرية وقد حدث أن دخلت في مشادة كلامية في عام 2004 مع زبائن أمريكيين سود في مطعم في نيويورك وقد وبخّتهم على طريقة التصرف التي أزعجتها وقالت لهم " عودوا إلى أفريقيا ".


ورغم ان الخطيبة" ميغان " التي من المقرر أن تتزوج "الأمير هاري" في مايو المقبل لم تُجالس هذه الأميرة على مائدة واحدة في هذه المأدبة إلا انهما التقيتا وجها لوجه عندما قدمتا إحداهما إلى الأخرى .


إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000