Get Adobe Flash player
***** لا أخاف أن أبقى لوحدي \ الطيب دخان ***** الأمهات الإرهابيات \ حسن زايد ***** أشرقت يقظتي بياضاً \ حسن العاصي \ الدانمرك ***** الغموض والتطعيم في قصيدة "دعيني.. أُقَـشِّرُ لِحَاءَ عَـتْمـتِكِ" للشاعرة آمال عوّاد رضوان \ عبد المجيد جابر ***** عُباد الوجاهة \ عادل بن حبيب القرين ***** الإستفتاء الكردي ورقة ضغط أم مقدمة للإنفصال؟ \عمار العكيلي ***** الحروب وصفة الفاشلين \ رياض هاني بهار ***** الفهم الصحيح للحسين فهم خاطئ \ حسين أبو سعود ***** هل ينتهى الانقسام بإرادة فلسطينية \ د. عبير عبد الرحمن ثابت ***** ضاجعوا الأموات \حسام عبد الحسين ***** الصحافة الورقية شيخوخة مبكرة \ محمد صالح ياسين الجبوري ***** القوة والدبلوماسية.. بين الإمامين الحسن الحسين. \ المهندس زيد شحاثة ***** اليوم الأول للأمير جورج في المدرسة.. وهذه وجبة الغداء! ***** تسليع الإنسان والحياة....نحو كونية يسارية \ علي محمد اليوسف ***** طوفان العشوائيات \دراسة بحثية \ *عبدالجبارنوري ***** مرابع الديرة \ نايف عبوش ***** غربة وطن \ زين هجيرة \ الجزائر *****




تداعيات خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي على المهاجرين \ جواد كاظم الخالصي

تحت عنوان ((تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي)) وفي مؤسسة دار الاسلام في لندن  أقامت رابطة الشباب المسلم ورابطة شباب بلاد ما بين النهرين في المملكة المتحدة  ندوة جماهيرية  للحديث عن واقع المهاجرين وإقامتهم في هذا البلد من الناحية القانونية حضرها العديد من أبناء الجالية العراقية المقيمين في بريطانيا من الذين قدموا من دول الاتحاد الاوروبي وتحدثت في هذا اللقاء كل من السيدة نازك رمضان رئيسة جمعية صوت المهاجر في المملكة المتحدة والآنسة سارة الصخني المستشارة القانونية المختصة بشؤون الهجرة والإقامة وقام على إدارة الندوة الاعلامي جواد كاظم الخالصي.


تحدثت السيدة رمضان عن واقع المهاجرين ومصيرهم في إطار القوانين الجديدة وكيفية التعامل معها على أساس ان بريطانيا سوف تغادر الاتحاد الأوربي واشارت الى ان الوقوف بوجه هذه السياسيات امر مهم نابع من قوة التفكير في إثبات الحقوق وإفهام الآخرين ان المهاجرين لا يرومون أخذ مكان أهل البلد الأصليين بل يعملون على إيجاد فرص ومساحات تساعد على بناء الدولة.


بعد ذلك تناولت المستشارة القانونية سارة الصخني الوضع القانوني للمهاجرين وطرق معالجة وجودهم والوثائق التي تعينهم في ذلك وقد بينت الشروط التي يمكن ان تقع عاتقهم تأمينها تجاه الحصول على تلك الإقامة وهذه الشروط متنوعة ما بين العمل والدراسة والبحث عن العمل ووجوب اكتمال مدة العمل لخمس سنوات متتالية.


بعد ذلك فسح مدير الندوة السيد الخالصي المجال امام المداخلات والأسئلة من قبل الجمهور الذي حضر الندوة وقد جاءت غالبية الأسئلة منصبة في الجانب القانوني حول وجودهم ومدى حصولهم على الإقامة ، ولم تخلو المداخلات من الجانب السياسي حيث تم التطرق الى اتفاقية لشبونة رقم "50"خمسين التي تنظم عملية الخروج لأي دولة عضو في الاتحاد الاوروبي وكذلك تم اقحام لغة المؤامرة وإمكانية تدخل أمريكي دفع باتجاه اخراج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي وهذا خطأ كبير يقع فيه البعض ممن قد يتصور ان هناك مصلحة لدى الأمريكان في خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.


وفي نهاية اللقاء كانت النصيحة الرئيسية من قبل المتحدثتين للحاضرين بأن يقوم الجميع بترتيب اوضاعهم القانونية والحصول على الإقامة الدائمة من اجل عدم الوقوع في المطبات القانونية في حال حصلت تغييرات اكثر شدة كلما تقادم الوقت للوصول الى الانفصال النهائي عن دول الاتحاد الاوروبي من اجل ضمان استمرار مصالحهم ودراسة ابنائهم في الجامعات والمدارس الاخرى.

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000