Get Adobe Flash player
***** نَفْثُ مَنْ فِي السَّماءِ ننْتظِرُ ؟ \ شعر \ عبد اللطيف رعري \ فرنسا ***** المرجفون في الدولة المصرية بين الوطنية والعمالة \ حسن زايد ***** الوجدان العربي و تخمة الهتافات عند الجماهير \ مصطفى العمري ***** مالك بن نبي الأديب \ معمر حبار \ الجزائر ***** كيف أنقذ الزعيم عبد الكريم قاسم أخي حامد من الإعدام \ الدكتور أياد الجصاني ***** بالباب منْ؟\ شعر \ سامح لطف الله ***** أَنَا بَــحْــرُكِ الْــغَـــرِيـــق! / شعر \ آمال عوّاد رضوان ***** ثورة 25 يناير، قطعة مشاهدة ! \ د. عادل محمد عايش الأسطل ***** المرأة مشكلة عالمية \ حسين ابو سعود ***** عازف القيثار المبتور \ قصة قصيرة \ إبراهيم أمين مؤمن ***** السماء الزرقاء \ حسام عبد الحسين ***** العراقيون: بين التفاعل والفعل.. ورد الفعل \ المهندس زيد شحاثة ***** يحدث الآن \ حميد عقبي \ اليمن ***** هل يدعو هذا الإعلان التجاري للانتحار حقاً؟ ***** ملهمات الشاعر محمد علوش \ سمير الأسعد * ***** لا تثر غبار الذكريات \ أمينة نور- المغرب ***** "شبكة الحياة" لوحة رسم تشارك بمعرض دار الكتب والوثائق *****



أمسية ثقافية بالجمعية المندائية بمالمو -السويد


أقامت الجمعية الثقافية المندائية بمدينة مالمو - السويد؛ أمسية ثقافية لتكريم الأديب العراقي المقيم في ألمانيا "هيثم نافل والي، وتوقيع أعماله الأدبية الخمس، وهي: روايتا "طاعون الشرق" و"أنهر بنت الرافدين". والمجموعات القصصية "الموتى لا يتكلمون" - "الهروب إلى الجحيم" - "عجائب يا زمن". والصادرة جميعها عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة.

شهدت الأمسية التي أدارها "الدكتور/ علاء دهلة قمر" حضورًا كثيفًا من الشباب ومن كلا الجنسين، والذين أثروا الأمسية بنقاشاتهم ومشاركاتهم، بالإضافة إلى الحضور النسائي اللافت للانتباه، كما كان حضور كبار الأدباء والمثقفين فاعلاً عبر نقاشات ثقافية تميزت بعمقها الفكري.

كما شهد الأمسية عدد من ممثلي الجمعيات المندائية في أوروبا، منها : المجلس الصابئي المندائي في جنوب السويد، الجمعية الثقافية المندائية في اسكلستونا، جمعية يونا النسائية في مالمو... وعدد من الشخصيات المندائية الشهيرة، منهم: الأستاذ الدكتور ابراهيم ميزر الخميسي عالم الفيزياء النووية، والسيد بسيم عزيز رئيس الجمعية الثقافية المندائية بمالمو.

وفي لقاء مفتوح مع أسئلة الحضور، تحدث "هيثم نافل والي" عن تجربته الأدبية وبداياته في العراق ثم هجرته مرغمًا إلى ألمانيا نظرًا للظروف الاستثنائية التي كان يمر بها الوطن، وأوضح أنه ينتمي إلى المدرسة الواقعية والتي تستمد مادتها وشخوصها من الوطن والناس والفقراء والمحتاجين والأحداث.

وفي ختام اللقاء الثقافي، تمَّ تكريم "هيثم نافل والي" من قبل المجلس الإستشاري للجمعية الثقافية المندائية مالمو، ومن قبل السيدة حياة ناهي، والسيد إياد طارق، وتمَّ منحه وعائلته العضوية الشرفية الفخرية للجمعية.

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000