Get Adobe Flash player
***** ما الذي فعلته هذه الطفلة كي تفوز بجائزة «فخر بريطانيا»؟ ***** إلى إمرأة / شعر \ عباس محمد عمارة ***** مصر في ذاكرة العالم \ حسن زايد ***** تشريع للنخاسة كما يشاع أم ماذا؟ \ رسل جمال ***** ‏تمنيت لو \ عبد الهادي المظفر ***** ارفع برأسك \ د. أحمد شبيب الحاج دياب ***** القلقُ يقضمُ أغصانَ شجرتي \ كريم عبدالله ***** كفى مِنْ فقه القتل والسبي والإرتداد الحضاري \ توفيق الدبوس ***** الإستراتيجية الأمريكية في الشرق الأوسط الجديد \ مسلم القزويني ***** ساعة لا ريب فيها.. قضايا المرأة وإشكالية المعالجة السردية \ أحمد عواد الخزاعي ***** الأكراد في عيون عراقي \ ضياء محسن الأسدي ***** مراعاة خصوصيات الآخرين في مواقع التواصل الإجتماعي \ نايف عبوش ***** النساء ..قناديل السماء \ رند الربيعي/ العراق ***** لبنان الصغير.. رسالة حب من جزائري \ معمر حبار ***** وطَنٌ بلونِ يَدي \ شعر \ صالح أحمد (كناعنة) ***** حرّيّة الإنسان محنة واختبار ! \ حمّودان عبدالواحد* ***** إستعارات جسديَّة (1) \ نمر سعدي/ فلسطين *****




معرضان في لندن يستحقان الزيارة هذا الشهر

إذا صادف وجودك في لندن هذه الأيام فأن أمامك معرضين مهمين وكلاهما يستحق الزيارة,  خاصة وان الوصول إليهما ليس صعباً لأنهما يقامان في قاعتين وسط العاصمة البريطانية , كما ان تذاكر الدخول إليهما مجانية .


  • · معرض Parallax ‘Art’ في منطقة Chelsea

يعود هذا المعرض بدورته الثامنة عشر ليتصدر القائمة ويكون الأكبر على نطاق أوربا , سواء في عدد الزوار والفنانين المشاركين أو في تنوع المعروضات حيث يزوره سنوياً حوالي 40 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم ويشارك فيه 250 فناناً يقدمون حوالي 7000 قطعة في الفنون التشكيلية وتصميم المجوهرات والمنسوجات والأثاث والتصوير . ويتيح هذا المعرض فرصة كبيرة للجمهور كي يقتني ما يريد بشكلٍ مباشرٍ من الفنانيين أنفسهم حيث تتراوح أسعار القطع المعروضة بين 20جنيه استرليني وصولاً إلى  15إلف جنيه استرليني .ويعمل هذا المعرض على تقديم نوعٍ من الفنون المتاحة للجميع بأنامل فناني العالم الذين يجتمعون كل عام  تحت سقفٍ واحدٍ في منطقة "تشيلسي" اللندنية النابضة بالحياة . وسوف ترافق المعرض بعض العروض الموسيقية الحية مع بيعٍ للمأكولات التي تعكس ثقافات الشعوب  .


يفتح المعرض أبوابه خلال يومي السبت والأحد 25 و 26 من هذا الشهر ويمكن الوصول اليه على العنوان التالي :


Chelsea Town Hall

King's Road

Chelsea - SW3 5EE London


  • معرض Painter's Painters   في Saatchi Gallery

وضعت صحيفة ( ذي غارديان ) هذا المعرض في القائمة التي تضم أفضل خمسة معارض تقام حالياً في لندن وأكدت بأنه معرض مميز لفناني اليوم الذين سُيلهمون فناني الغد . ويشارك في المعرض تسعة فنانين بأعماروخلفياتٍ ثقافيةٍ متباينة ولكنهم يساهمون معاً في تقديم ي ومضاتٍ فنيةٍ معاصرة وإن كانت متأثرة بشكلٍ أو بآخر بالمدارس الفنية التقليدية . وقد اجتهد هؤلاء الفنانين من أجل تطويع هذه الأساليب  كي تواكب أحداث العالم المرتبكة التي نعيشها اليوم  .


يستمر المعرض حتى 28 من هذا الشهر , ويمكن الوصول إليه على العنوان التالي :


Saatchi Gallery

King's Road

London, SW3 4RY

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000