Get Adobe Flash player
***** آداب سيّدنا الحسن البصري بعيون سيّدنا الحافظ ابن الجوزي \ معمر حبار \ الجزائر ***** صدور ديوان " رحم الخواطر" للشاعر حامد عبد الحسين حميدي ***** الخلود يحتضن جثمان الشهيدة العراقية "رنا العجيلي" \عزيز الحافظ ***** حجاب الرأس أم حجاب العقل؟ \ حسن زايد ***** أحبّكَ لأنّني أشتهيكَ \ فراس حج محمد/ فلسطين ***** المثقفون وأنصافهم.. وأشباههم \ المهندس زيد شحاثة ***** صدور رواية "سَمَا نَغَمْ وَرْد" \ للمهندسة ندى شحادة معوض ***** حماس ومرحلة التحصّن بالأمنيات ! \ د. عادل محمد عايش الأسطل ***** الحريري ليس حراً \ محمد حسب ***** زلزال وفضائيات رعب وحكومة نائمة \ أسعد عبدالله عبدعلي ***** في شوارعها، سكن اليهود! \ ساهرة الكرد ***** واحة العشق \ شعر/ تواتيت نصرالدين \ الجزائر ***** طفل لا يتوقف عن الأكل ولا يشعر بالشبع.. ما الذي أصابه؟ ***** حلم مكسور \ قصة قصيرة \ علي المسعود ***** مَــنْ يُـدَحْـرِجُ ..عَـنْ قَـلْـبِـي .. الضَّـجَــرَ/ شعر \ آمال عوّاد رضوان ***** معبر رفح اختبار المصالحة وامتحان السلطة \ د. مصطفى يوسف اللداوي ***** ما مات محمد \ شعر \ عبد صبري أبو ربيع *****



 

 

ما الذي فعلته هذه الطفلة كي تفوز بجائزة «فخر بريطانيا»؟

هذه الصغيرة التي لم تتجاوز الرابعة من العمر قد كسبت قلوب العالم، وحصلت على واحدة من جوائز (فخر بريطانيا) Pride of Britain Awards لهذا العام، وهي احتفالية سنوية تقام في المملكة المتحدة منذ عام 1999؛ من أجل تكريم البريطانيين الذين يُظهرون شجاعة فائقة ويتحدون الظروف ويُحسنون التصرف في المواقف الصعبة، وعادة ما يجري اختيار الفائزين سنويًا من خلال لجنة تضم مجموعة كبيرة من المشاهير والأسماء المعروفة في اختصاصات متعددة، كما تشارك فيها أيضًا صحيفة Daily Mirror.. فما الذي فعلته هذه الصغيرة كي تستحق الجائزة؟


الاتصال الذي أنقذ حياة الأم

تعيش الطفلة «سوزي مكاش» مع والدتها في مدينة إنكليزية تدعى Tynemouth، وفي أحد الأيام رأت الطفلة والدتها وهي تسقط على الأرض مغشيًا عليها، ورغم أنهما كانتا وحدهما في البيت، فإن الطفلة لم ترتبك ولم تصرخ أو تبكي، بل حملت سماعة الهاتف، واتصلت برقم الطوارئ البريطاني 999، وتحدثت بهدوء مع الشرطة؛ التي حولتها إلى قسم المسعفين، واستمرت بالحديث معهم برباطة جأش، وشرحت لهم حالة أمها بالتفصيل، وقالت في التسجيل الصوتي، الذي أذيع لاحقًا واستمع إليه العالم: «أمي لا تستطيع الكلام وعيناها مغلقتان»، ولم تكتفِ الطفلة بذلك، بل حاولت المساعدة في تشخيص الحالة الصحية لوالدتها، وقالت للمسعف الذي كان يطرح عليها الأسئلة: «ربما تعاني أمي من الحساسية؛ لأني رأيتها وهي تتناول نوعين من الدواء لأول مرة»، وظلت تواصل حديثها مع المسعف الذي كان بدوره في اتصال مباشر مع سيارة الإسعاف التي كانت متوجهة إلى البيت، وقد نجحت الطفلة في تقديم صورة واضحة عما كان يحدث لأمها، كما أرشدت سيارة الإسعاف إلى البيت، وعندما سألها المسعف إن كانت قادرة على إدخالهم للمنزل دون الحاجة إلى كسر الباب، أجابت بثقة: «نعم بإمكاني ذلك».


الطفلة التي أدهشت العالم

وقد حضر المسعفون إلى البيت، وأنقذوا حياة الأم، التي كانت قد توقفت عن التنفس؛ بسبب صدمة الحساسية من الدواء، وكانت على وشك أن تفقد حياتها لولا سرعة تصرف الطفلة ونجاحها في الاتصال بالإسعاف، وقالت الأم لوسائل الإعلام: «أنا محظوظة لأن ابنتي ذكية وشجاعة، وقد أنقذت حياتي، وأنا مدينة لها بالكثير». فيما قال أحد المسعفين: «لقد سحرتني هذه الطفلة بحسن تصرفها، ولولا إجراءات الإسعاف السريعة لكانت هنالك قصة ثانية».


وبعد أيام أذاعت وسائل الإعلام البريطانية تسجيلاً لنص الحوار الذي دار بين المسعف والطفلة، وأقيمت إثر هذا التسجيل حوارات تلفزيونية طرحوا فيها هذه الأسئلة:


كيف نجحت الأم في تعزيز ثقة هذه الصغيرة بنفسها؟


وكم هي نسبة أولياء الأمور الذين يرشدون أطفالهم إلى ما يفعلونه في حالة الطوارئ؟


وهل يُشرك أولياء الأمور أولادهم في بعض شؤونهم الخاصة؟ وإلا كيف يمكن لهذه الصغيرة أن تعرف أن أمها تجرب تناول دواءَيْن للمرة الأولى، لولا أن هذه الأم كانت قريبة من ابنتها، وتعاملها كإنسانة عاقلة يمكن التفاهم معها رغم صغر سنها.


وفي احتفالية توزيع جوائز Pride of Britain Awards، التقى «الأمير ويليام» بهذه الطفلة، وقال لها: «طفلي جورج في الرابعة من عمره، وإذا أعطيته الهاتف لا أعرف ماذا يمكن أن يفعل به، وما فعلتِه أنتِ سيشجعني على الدخول في حوار مع صغيري؛ حول ما يجب أن يقوم به في حالة الطوارئ».

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000