Get Adobe Flash player
***** ما الذي فعلته هذه الطفلة كي تفوز بجائزة «فخر بريطانيا»؟ ***** إلى إمرأة / شعر \ عباس محمد عمارة ***** مصر في ذاكرة العالم \ حسن زايد ***** تشريع للنخاسة كما يشاع أم ماذا؟ \ رسل جمال ***** ‏تمنيت لو \ عبد الهادي المظفر ***** ارفع برأسك \ د. أحمد شبيب الحاج دياب ***** القلقُ يقضمُ أغصانَ شجرتي \ كريم عبدالله ***** كفى مِنْ فقه القتل والسبي والإرتداد الحضاري \ توفيق الدبوس ***** الإستراتيجية الأمريكية في الشرق الأوسط الجديد \ مسلم القزويني ***** ساعة لا ريب فيها.. قضايا المرأة وإشكالية المعالجة السردية \ أحمد عواد الخزاعي ***** الأكراد في عيون عراقي \ ضياء محسن الأسدي ***** مراعاة خصوصيات الآخرين في مواقع التواصل الإجتماعي \ نايف عبوش ***** النساء ..قناديل السماء \ رند الربيعي/ العراق ***** لبنان الصغير.. رسالة حب من جزائري \ معمر حبار ***** وطَنٌ بلونِ يَدي \ شعر \ صالح أحمد (كناعنة) ***** حرّيّة الإنسان محنة واختبار ! \ حمّودان عبدالواحد* ***** إستعارات جسديَّة (1) \ نمر سعدي/ فلسطين *****



استخدمي أسلحتك السحرية \ شدري معمرعلي


إن المرأة تملك كثيرا من الأسلحة التي تواجه بها مشاكلها ،فاستخدمي أسلحتك السحرية ،وساهمي في بناء واستقرار منزلك وعائلتك .

ومن بين هذه الأسلحة السحرية :


1-الكلام المعسول :

الكلام المعسول تأثيره أكبر من تأثير الكحول ..لا تقولي هذا نفاق ،أنت تتكلمين مع صاحب بيتك وشريك عمرك وبإمكانك استعمال كل شيء حلال من أجل تسهيل الأمور التي قد تتعقد في بعض الأحيان لأمور تافهة في بعض الأحيان .


2-لغة العيون :

فالزوجة إذا اتقنت فن الكلام من خلال عينيها استطاعت أن تمتلك فنا يغنيها عن كثير من الكلام الذي يؤثر في كثير من الأزواج فعلى سبيل المثال :

لو طلبت منه طلبا ونسيه و أنت تحتاجينه ودخل عليك ويداه فارغتان فاستقبليه بابتسامة واجعلي عينيك تدوران بين عينيه ويديه ،لكي يفهم سؤالا مهما وهو :أين الطلب ؟

فهذه النظرة تسمى نظرة عتب أما إذا أردت أن تشعريه بسعادتك ،فلتكن عيناك هذه المرة تتلألآن بشرا وترقبا واربطيهما بحركات يديك ليشعر بسعادتك .


3-لغة الدلال :

احذري عبوس الوجه وقسوة العبارة والجمود ،فأنت تملكين سلاحا فعالا له مفعول السحر ،وهذا يظهر من خلال إشعاره بأنه كل شيء في حياتك فلا تستطيعين الخروج إلى السوق إلا به ،وليس للأكل طعم إلا معه ،ولا لذة في السفر إلا من خلاله ،ولا سعادة في البيت إلا بوجوده ،وما أطول ساعات   !الانتظار وهو بعيد

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000