Get Adobe Flash player
***** آداب سيّدنا الحسن البصري بعيون سيّدنا الحافظ ابن الجوزي \ معمر حبار \ الجزائر ***** صدور ديوان " رحم الخواطر" للشاعر حامد عبد الحسين حميدي ***** الخلود يحتضن جثمان الشهيدة العراقية "رنا العجيلي" \عزيز الحافظ ***** حجاب الرأس أم حجاب العقل؟ \ حسن زايد ***** أحبّكَ لأنّني أشتهيكَ \ فراس حج محمد/ فلسطين ***** المثقفون وأنصافهم.. وأشباههم \ المهندس زيد شحاثة ***** صدور رواية "سَمَا نَغَمْ وَرْد" \ للمهندسة ندى شحادة معوض ***** حماس ومرحلة التحصّن بالأمنيات ! \ د. عادل محمد عايش الأسطل ***** الحريري ليس حراً \ محمد حسب ***** زلزال وفضائيات رعب وحكومة نائمة \ أسعد عبدالله عبدعلي ***** في شوارعها، سكن اليهود! \ ساهرة الكرد ***** واحة العشق \ شعر/ تواتيت نصرالدين \ الجزائر ***** طفل لا يتوقف عن الأكل ولا يشعر بالشبع.. ما الذي أصابه؟ ***** حلم مكسور \ قصة قصيرة \ علي المسعود ***** مَــنْ يُـدَحْـرِجُ ..عَـنْ قَـلْـبِـي .. الضَّـجَــرَ/ شعر \ آمال عوّاد رضوان ***** معبر رفح اختبار المصالحة وامتحان السلطة \ د. مصطفى يوسف اللداوي ***** ما مات محمد \ شعر \ عبد صبري أبو ربيع *****



 

 

شاركت في سباق المارثون ..وأرضعتْ طفلتها أيضاً !

 

كان على السيدة السيدة الأمريكية "آنا يونغ" أن تختار بين أن تُشارك في المارثون المقام في مدينتها Salt Lake City في عطلة نهاية الإسبوع وتحرم بذلك طفلتها من الرضاعة الطبيعية  , أو تبقى بجانب طفلتها البالغة من العمر خمسة شهور وتحرم نفسها من هذه الرياضة التي تساعدها في استعادة لياقتها البدنية بعد الولادة, ولكنها قررت في النهاية أن تجمع بين الأثنين وأن ترضع طفلتها وتشارك في المارثون في الوقت نفسه.. فكيف كان ذلك؟


الرضاعة عند خط النهاية

قررت الأم أن تركض نصف الماراثون فقط وبمسافة تبلغ 13 ميلاً ( حوالي 30 كيلومتراً) وبالفعل تركت البيت في الساعة الرابعة والنصف صباحاً كي تلحق السباق الذي يبدأ في الساعة السابعة إلإ ربعاً صباحاً ولكن بعد أن أيقظت طفلتها ذات الشهور الخمسة وغيّرت ملابسها وأرضعتها رضعة مُشبعة وأخذتها معها , ثم تركتها عند صديقتها عند خط النهاية وانتطمت هي في الماراثون الذي شارك فيه مئات المتسابقين وعندما وصلت إلى الميل الثامن استخدمت طريقة شفط حليب الثدي بالمضخة واحتفظت بالحليب طازجاً وقدمته لطفلتها بعد أن عبرت خط النهاية في السباق والذي يتزامن مع وقت الرضعة الثانية للطفلة  .



مديح في مواقع التواصل الإحتماعي

وقد تحدثت هذه السيدة عن تجربتها على مواقع التواصل الإجتماعي بهدف زيادة الوعي بأهمية الرضاعة الطبيعية التي لا تعوق المرأة عن ممارسة نشاطاتها اليومية كما تظن بعض النساء ,وقد لاقت منشوراتها ترحيباُ كبيراً من الآف القراء ووصفها كثيرون بالأم الرائعة والقوية فيما أعربتْ سيدة عن شعورها بالندم لأنها شاركت في المارثون أيضاً ولكنها تركت طفلتها الصغيرة دون رضاعة طبيعية وأكدت بانها سوف لن تفعل ذلك مستقبلاً وقال معلق آخر بان هذه التجربة هي التي يجب أن تكون القاعدة لدى النساء لأن الرضاعة الطبيعية حق أساسي للطفل .



القانون يحمي الرضاعة في الأماكن العامة

ويذكر إن ارضاع الطفل من الثدي في مكان عام هو حق يكفله القانون للنساء في كثير من دول العالم مثل أمريكا وبريطانيا إلا ان النساء هنالك ما زلن يواجهن الرفض من بعض أصحاب المطاعم والمقاهي والمتاجر , حيث يُطلب منهن أحياناً التواري عن الأنظار أو البحث عن مكانٍ آخر أو يلاقين تعسفاً في المعاملة وتقديم الخدمة وفي هذه الحالة يمكن للأم أن تقدم شكوى للمحكمة خلال ستة شهور من الواقعة , أما في اسكتلندا فان القانون يذهب أبعد من ذلك ويعتبر إيقاف أو منع الأم من ارضاع  طفلها الذي لا يتعدى عمره السنتين جريمة جنائية يعاقب عليها القانون .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000