Get Adobe Flash player
***** "شيء ما يحدث" للروائية الدكتورة منال الحسبان \ قراءة / أيمن دراوشة ***** أحبّك.. \ تواتيت نصرالدين \ الجزائر ***** كاسترو الأسطورة .. مدعاة للتأمل والتشبه !!\ عبدالجبارنوري \ ستوكهولم ***** خلف أسوار الخوف في .. (ظلال جسد – ضفاف الرغبة) \ دراسة نقدية \ يوسف عبود جويعد ***** أنا وصديقي وترامب \ حسن زايد \ مصر ***** الإعلام العربي يتحمل المسؤولية \ محمد حسب \ نيوزيلاند ***** عن الشِعرِ والأنوثةِ وأوَّلِ المطر \ نمر سعدي/ فلسطين ***** أيّها العرب.. دعوا النّاس تساند فلسطين \ معمر حبار \ الجزائر ***** أنهار من يباس \ شعر \ أحمد أبو ماجن ***** يا رجالَ الطين \ شعر \ د. أحمد شبيب الحاج دياب ***** مغزى رسالة أردوغان لمصر \ فادى عيد* ***** أيــن الـمـثقـف المغـربي مـن التــأجــيل ؟\ نـجيـب طــلال ***** سلام عليك يا قدس \ شعر \ حسن العاصي \ الدانمرك ***** تخفيضات نهاية الموسم \ رسل جمال ***** ماذا بعد مقتل الرئيس السابق عبد الله صالح؟ \ قوارف رشيد \ الجزائر ***** وإنْ وهبَ ترامب مالا يملك فالقدس عربية \ توفيق الدبوس ***** التهويد باطل.. والقدس عربية \ نايف عبوش *****



 

 

 

وصايا في التعامل مع ظاهرة اضطهاد الطفل في المدرسة

*على الاهل ان يشجعوا الطفل أولا على البوح بما يعاني منه واذا كان يخجل من الكلام يمكن ان يستعيض عنه بالكتابة .


*ترسم العائلة ستراتيجية مناسبة لحل المشكلة بعد ان تجد الإجابة على بعض الأسئلة مثل نوع الإضطهاد والتحرش ومكان حدوثه وكم مر عليه من الوقت ومن هو المتحرش.


* عدم تشجيع الطفل على الإنتقام أو أخذ حقه بيده لأن هذا سيوقعه في مشاكل أكثر تعقيداً , وعلى الوالدين أن يُدخلا الطمأنينة إلى قلبه بالتأكيد على ان من يضطهده ليس شجاعاً وبطلاً وإنما فاشل وسئ الاخلاق.


* من المناسب ادخال الطفل في دورات لتعلم رياضة الجودو وفنون القتال كي نعيد له الثقة بقوته ونشجعه على حماية نفسه .


* الطلب من الطفل أن يكون مع الجماعة دائماً كي لا يستفرد به أحد خاصة في ساحة اللعب في المدرسة أو في طريق العودة إلى البيت وكي يكون هؤلاء شهوداً  إذا ما احتاج الأمر.


*تشجيع الطفل على ضبط انفعالاته وعدم إظهار أي رد فعل غاضب وأن يظهر عدم الإكتراث وهذه هي الوصفة السحرية لإيقافهم عند حدهم لأن المتحرش يعمل على آلية الضغط على  الزر الذي يؤذي ويؤلم وإذا لم  يجد ضالته فإنه يتوقف.


*التعاون مع المدرسة وإخبارهم عن أسماء الطلاب الذين يضطهدون إبنهم  كي يتخذوا

 

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000