Get Adobe Flash player
***** نَفْثُ مَنْ فِي السَّماءِ ننْتظِرُ ؟ \ شعر \ عبد اللطيف رعري \ فرنسا ***** المرجفون في الدولة المصرية بين الوطنية والعمالة \ حسن زايد ***** الوجدان العربي و تخمة الهتافات عند الجماهير \ مصطفى العمري ***** مالك بن نبي الأديب \ معمر حبار \ الجزائر ***** كيف أنقذ الزعيم عبد الكريم قاسم أخي حامد من الإعدام \ الدكتور أياد الجصاني ***** بالباب منْ؟\ شعر \ سامح لطف الله ***** أَنَا بَــحْــرُكِ الْــغَـــرِيـــق! / شعر \ آمال عوّاد رضوان ***** ثورة 25 يناير، قطعة مشاهدة ! \ د. عادل محمد عايش الأسطل ***** المرأة مشكلة عالمية \ حسين ابو سعود ***** عازف القيثار المبتور \ قصة قصيرة \ إبراهيم أمين مؤمن ***** السماء الزرقاء \ حسام عبد الحسين ***** العراقيون: بين التفاعل والفعل.. ورد الفعل \ المهندس زيد شحاثة ***** يحدث الآن \ حميد عقبي \ اليمن ***** هل يدعو هذا الإعلان التجاري للانتحار حقاً؟ ***** ملهمات الشاعر محمد علوش \ سمير الأسعد * ***** لا تثر غبار الذكريات \ أمينة نور- المغرب ***** "شبكة الحياة" لوحة رسم تشارك بمعرض دار الكتب والوثائق *****



 

 

 

وصايا في التعامل مع ظاهرة اضطهاد الطفل في المدرسة

*على الاهل ان يشجعوا الطفل أولا على البوح بما يعاني منه واذا كان يخجل من الكلام يمكن ان يستعيض عنه بالكتابة .


*ترسم العائلة ستراتيجية مناسبة لحل المشكلة بعد ان تجد الإجابة على بعض الأسئلة مثل نوع الإضطهاد والتحرش ومكان حدوثه وكم مر عليه من الوقت ومن هو المتحرش.


* عدم تشجيع الطفل على الإنتقام أو أخذ حقه بيده لأن هذا سيوقعه في مشاكل أكثر تعقيداً , وعلى الوالدين أن يُدخلا الطمأنينة إلى قلبه بالتأكيد على ان من يضطهده ليس شجاعاً وبطلاً وإنما فاشل وسئ الاخلاق.


* من المناسب ادخال الطفل في دورات لتعلم رياضة الجودو وفنون القتال كي نعيد له الثقة بقوته ونشجعه على حماية نفسه .


* الطلب من الطفل أن يكون مع الجماعة دائماً كي لا يستفرد به أحد خاصة في ساحة اللعب في المدرسة أو في طريق العودة إلى البيت وكي يكون هؤلاء شهوداً  إذا ما احتاج الأمر.


*تشجيع الطفل على ضبط انفعالاته وعدم إظهار أي رد فعل غاضب وأن يظهر عدم الإكتراث وهذه هي الوصفة السحرية لإيقافهم عند حدهم لأن المتحرش يعمل على آلية الضغط على  الزر الذي يؤذي ويؤلم وإذا لم  يجد ضالته فإنه يتوقف.


*التعاون مع المدرسة وإخبارهم عن أسماء الطلاب الذين يضطهدون إبنهم  كي يتخذوا

 

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000