Get Adobe Flash player
***** الجزائر تكسر الحصار وتفتح أبواب الأمل \ د. مصطفى يوسف اللداوي ***** الأبله يتحسس البشارة لنثور \ شعر \ عبد اللطيف رعري/ مونتبوليي \ فرنسا ***** العالمية من خلال بطولة ألعاب القوى في بريطانيا \ معمر حبار \ الجزائر ***** الدروس و التعلم.. والإعتبار \ المهندس زيد شحاثة ***** رواية " أفواه وأرانب " والمعالجة بمنظور ماركسي!؟ \ عبدالجبارنوري* ***** هل تحتاج سياستنا إلى إسلامنا \ مهدي أبو النواعير ***** زمن الضمائر الميتة \ حسن زايد \ مصر ***** الروائية وفاء شهاب الدين: لا أندهش حين يهاجمني الرجال \ حوار أمل زيادة ***** حفيد القهر \ شعر \ صابر حجازي ***** فلسفة النقد بين الهدم وتقديم البديل \ عمار جبار الكعبي ***** إياك أن تشتم حزب السلطة؟ \ اسعد عبدالله عبدعلي ***** تعتيم إعلامي \ شعر \ فرحناز سجاد حسين فاضل ***** 30 يونيو.. ثورة مضادة مكتملة الأركان \ سيد أمين ***** الدكتور جوزيف مجدلاني في ندوة حول: "مكامن القوة والضعف في الكيان الإنساني" ***** في السماء صوت يهمسُ \ مادونا عسكر/ لبنان ***** الإشادة بوزير ناجح - محمد شياع السوداني مثالاً \ جواد كاظم الخالصي ***** في دروب الزّهور \ فراس حج محمد/ فلسطين *****



 

 

 

وصايا في التعامل مع ظاهرة اضطهاد الطفل في المدرسة

*على الاهل ان يشجعوا الطفل أولا على البوح بما يعاني منه واذا كان يخجل من الكلام يمكن ان يستعيض عنه بالكتابة .


*ترسم العائلة ستراتيجية مناسبة لحل المشكلة بعد ان تجد الإجابة على بعض الأسئلة مثل نوع الإضطهاد والتحرش ومكان حدوثه وكم مر عليه من الوقت ومن هو المتحرش.


* عدم تشجيع الطفل على الإنتقام أو أخذ حقه بيده لأن هذا سيوقعه في مشاكل أكثر تعقيداً , وعلى الوالدين أن يُدخلا الطمأنينة إلى قلبه بالتأكيد على ان من يضطهده ليس شجاعاً وبطلاً وإنما فاشل وسئ الاخلاق.


* من المناسب ادخال الطفل في دورات لتعلم رياضة الجودو وفنون القتال كي نعيد له الثقة بقوته ونشجعه على حماية نفسه .


* الطلب من الطفل أن يكون مع الجماعة دائماً كي لا يستفرد به أحد خاصة في ساحة اللعب في المدرسة أو في طريق العودة إلى البيت وكي يكون هؤلاء شهوداً  إذا ما احتاج الأمر.


*تشجيع الطفل على ضبط انفعالاته وعدم إظهار أي رد فعل غاضب وأن يظهر عدم الإكتراث وهذه هي الوصفة السحرية لإيقافهم عند حدهم لأن المتحرش يعمل على آلية الضغط على  الزر الذي يؤذي ويؤلم وإذا لم  يجد ضالته فإنه يتوقف.


*التعاون مع المدرسة وإخبارهم عن أسماء الطلاب الذين يضطهدون إبنهم  كي يتخذوا

 

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000