Get Adobe Flash player
***** ما الذي فعلته هذه الطفلة كي تفوز بجائزة «فخر بريطانيا»؟ ***** إلى إمرأة / شعر \ عباس محمد عمارة ***** مصر في ذاكرة العالم \ حسن زايد ***** تشريع للنخاسة كما يشاع أم ماذا؟ \ رسل جمال ***** ‏تمنيت لو \ عبد الهادي المظفر ***** ارفع برأسك \ د. أحمد شبيب الحاج دياب ***** القلقُ يقضمُ أغصانَ شجرتي \ كريم عبدالله ***** كفى مِنْ فقه القتل والسبي والإرتداد الحضاري \ توفيق الدبوس ***** الإستراتيجية الأمريكية في الشرق الأوسط الجديد \ مسلم القزويني ***** ساعة لا ريب فيها.. قضايا المرأة وإشكالية المعالجة السردية \ أحمد عواد الخزاعي ***** الأكراد في عيون عراقي \ ضياء محسن الأسدي ***** مراعاة خصوصيات الآخرين في مواقع التواصل الإجتماعي \ نايف عبوش ***** النساء ..قناديل السماء \ رند الربيعي/ العراق ***** لبنان الصغير.. رسالة حب من جزائري \ معمر حبار ***** وطَنٌ بلونِ يَدي \ شعر \ صالح أحمد (كناعنة) ***** حرّيّة الإنسان محنة واختبار ! \ حمّودان عبدالواحد* ***** إستعارات جسديَّة (1) \ نمر سعدي/ فلسطين *****




خمس وصايا لتحويل حمامك إلى منتجع ٍ صحي

يمكن أن تحولي وقت الإستحمام إلى فرصة ثمينة للحصول على فسحة من الراحة والإسترخاء وعلى جلسة تأمل لإنعاش الروح , واليك بعض الخطوات التي تحّول حمامك العادي إلى منتجعٍ صحي ونفسي من طراز فريد :


1) تخلصي من التوتر والضغط العصبي

ان التركيز الذهني مع أخذ نفسٍ عميق يمكن أن يساعد في التخفيف من ارتفاع ضغط الدم ومن الإجهاد النفسي ويعينك أيضاً على النوم العميق , وبالتأكيد فان الحمام هو المكان المناسب للقيام بهذه العملية لأنه يوفر لك العزلة والخلوة التي لا تشتت انتباهك . خذي نفسا عميقا من أنفك وازفري من فمك تماماً مثلما تنفخين على شمعة ، كرري هذه العملية ثلاث مرات .تنهدي بضع مرات وازفري بعمق واضعة ذقنك على صدرك مع دفع كتفيك إلى الوراء . تخيلي نفسك مثل اطار سيارة يفرغ ما به من الهواء . ان هذه الطريقة في التنفس تعمل على تنظيف رئتيك من ثاني اوكسيد الكربون وتقلل من الحموضة في المعدة وتهدئ من  التوتر والشد العصبي .


2) حفزي جهاز المناعة

ربما لا تعلمين ان تدليك الجسم بالفرشاة الجافة لمدة خمس دقائق قبل الإستحمام يساعد على تقوية جهاز المناعة ويبعد عنك نزلات البرد والإنفلونزا وينشط الدورة الدموية ، كما يعمل في بعض الاحيان على التقليل من التوكسين ( نوع من السموم ) الذي يسبب الإلتهابات النسيجية . ويؤكد خبراء الصحة ان التدليك اليومي للجسم باستعمال فرشاة الإستحمام  يمكن ان يخلص الجسم من حوالي نصف كيلو غرام من هذه السموم في اليوم الواحد ، كما انه يجعل الجلد ناعماً وحيوياً ومشرقاً. ولكن تجنبي غرز الفرشاة  بقوة في الجلد ، وتجنبي أيضاً تدليك منطقة الصدر والثديين   .


3) نشطي دورتك الدموية

ان تدليك فروة الرأس يمكن أن يريحك من الشد العصبي والتوتر وينشط  دورتك الدموية . دلكي فروة الرأس بخفة باستخدام رؤوس الأصابع وابدأي من الجبهة صعودا إلى قمة الرأس ثم نزولاً من الطرف الآخر حتى مؤخرة العنق . لا تهملي الأذنين لأنهما تحملان كثيرا من عوامل الشد والتوتر. بعدها حركي اصابعك على شكل دوائر صغيرة على كل مساحة فروة الرأس باستعمال الإبهام ورؤوس الأصابع ، واهتمي بشكل خاص بقاعدة الجمجمة . وباستعمال احدى اليدين مرري اصابعك بين خصلات شعرك وكأنك تدفعينه إلى الخلف ، وعندما تصل يدك إلى قاعدة الجمجمة ابدليها باليد الأخرى وكرري العملية . بعدها ضعي كل يد على احد الصدغين على ان تكون بداية الرسغ على الصدغ فيما يغطي الكف منطقة الأذن ، واضغطي على رأسك بشكل خفيف لبضع ثوانٍ ، وكرري العملية حوالي خمس مرات.


4) حسني مزاجك

ان غمر جسمك بالماء الدافئ المضاف اليه بضع قطرات من الزيوت العطرية هو أسهل وأسرع طريقة لتغيير مزاجك إلى الأفضل سواء كنت تبحثين عن نوم مريح وهادئ او كنت بحاجة إلى مزاج رائق لأداء عمل ما . وتلعب درجة حرارة الماء دوراً هاماً في الحصول على النتيجة المرجوة فاذا كنت في طريقك الى العمل الصباحي فان الماء البارد هو الأنسب ، اما للإسترخاء والتخلص من الشد العصبي والقلق فان الماء الدافئ هو المطلوب ، ولكن تجنبي الماء شديد الحرارة لأنه يزيد في تنشيط الدورة الدموية ويجفف الجلد ويتلف الأوعية الشعرية  وربما يعطيك نتائج عكسية.


5) نشطي الدماغ

"الإيروبسك" هي الحركات الرياضية التي تحفظ لك رشاقة جسدك وتعينك على التخلص من الوزن الزائد  ولكن ثمة مصطلح آخر دخل عالم المرأة حديثاً هو "النيوروبيسك" الذي يساعد دماغك على التفكير بطريقة أسرع وينشط الذاكرة ويزيد من الإبداع. وتتلخص هذه الطريقة بإجراء  تمرينات بسيطة باستعمال الحواس الخمسة. حاولي مثلاً ان تستحمي وأنت مغمضة العينين ، واستعملي طريقة اللمس باليد لفتح الحنفية أو غلقها واستخدمي حاسة الشم للبحث عن الشاميو والصابون ومكيف الشعر ، هذه التمرينات تنبه الحواس وتزيل عنها الكسل وتهيئك ليوم جديد مفعم بالحيوية والنشاط

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000