Get Adobe Flash player
***** الجزائر تكسر الحصار وتفتح أبواب الأمل \ د. مصطفى يوسف اللداوي ***** الأبله يتحسس البشارة لنثور \ شعر \ عبد اللطيف رعري/ مونتبوليي \ فرنسا ***** العالمية من خلال بطولة ألعاب القوى في بريطانيا \ معمر حبار \ الجزائر ***** الدروس و التعلم.. والإعتبار \ المهندس زيد شحاثة ***** رواية " أفواه وأرانب " والمعالجة بمنظور ماركسي!؟ \ عبدالجبارنوري* ***** هل تحتاج سياستنا إلى إسلامنا \ مهدي أبو النواعير ***** زمن الضمائر الميتة \ حسن زايد \ مصر ***** الروائية وفاء شهاب الدين: لا أندهش حين يهاجمني الرجال \ حوار أمل زيادة ***** حفيد القهر \ شعر \ صابر حجازي ***** فلسفة النقد بين الهدم وتقديم البديل \ عمار جبار الكعبي ***** إياك أن تشتم حزب السلطة؟ \ اسعد عبدالله عبدعلي ***** تعتيم إعلامي \ شعر \ فرحناز سجاد حسين فاضل ***** 30 يونيو.. ثورة مضادة مكتملة الأركان \ سيد أمين ***** الدكتور جوزيف مجدلاني في ندوة حول: "مكامن القوة والضعف في الكيان الإنساني" ***** في السماء صوت يهمسُ \ مادونا عسكر/ لبنان ***** الإشادة بوزير ناجح - محمد شياع السوداني مثالاً \ جواد كاظم الخالصي ***** في دروب الزّهور \ فراس حج محمد/ فلسطين *****



ما يجب أن تعرفه عن مرض "الربو"

What You Need to Know about Asthma

1) إن واحدا من 25 من البالغين وواحد من 7 من الأولاد الذين تتراوح اعمارهم بين 2-15في بريطانيا يعانون من مرض الربو وان العدد في تزايد مستمر عام بعد عام وقد تضاعف عدد الأطفال دون سن الخامسة خلال السنوات العشر الأخيرة.


2) لا علاج شاف للربو ولكن يمكن السيطرة عليه بواسطة الأدوية التي تمنع أو تبطئ حدوث الأزمة مثل Becotide والتي تؤخذ يوميا وبإنتظام أو الأدوية المسكنة عند حدوث الأزمة مثل Ventolin التي تساعد على استرخاء عضلات المجاري التنفسية وتؤخذ عادة في أي وقت يحتاج فيه الإنسان إلى السيطرة على أعراض المرض.


3) على المصابين تجنب المهيجات والمواد التي تسبب الحساسية مثل دقائق الغبار الصغيرة جدا وذلك بغسل الشراشف اسبوعيا بالماء الحار ( أكثر من 60 درجة مئوية)وأيضا بإزالة قع الآثاث غير الضرورية التي قد تحتوي على ألياف ناعمة ويفضل أيضا استعمال    الأرضيات الخشبية بدلا عن السجاد والكاربت وابدال الستائر العادية بأخرى Blind والتوقف تماما عن التدخين ومن الأفضل الإبتعاد عن إيواء الحيوانات في البيت لأن بعض المصابين يتحسسون من شعر أو فراء بعض الحيوانات.


4) توجد بعض العلاجات المفيدة (بالاضافة إلى الأدوية ) وفقا للبحوث التي قامت بها الحملة البريطانية الوطنية للربو فقد ظهر ان الاسترخاء والتأمل والراحة إضافة إلى التغذية الجيدة وتناول الفواكه الطازجة والخضروات وخصوصا الكمثرى والبروكلي واللهانة      ( الملفوف) الداكنة والكرفس يمكن أن تساعد الجسم في تمتين دفاعاته ضد الربو .


5) إذا كنت تسكن انكلترا  وتعرضت أنت أو أحد أفراد عائلتك إلى نوبة ربو غير طبيعية , لا تنفعل ولا ترتعب كي لا تفقد السيطرة على الموقف, وإذا وجدت أن الدواء الذي اعتدت عليه لم يعد نافعا في تخفيف الأزمة اتصل بطبيب العائلة G.P بسرعة أو بسيارة الإسعاف على الرقم 999 مع الاستمرار في أخذ العلاج المتوفر إلى أن تصلك المساعدة , وربما يحتاج الأمر حينها إلى استعمال قناع طبي يغطي الفم والأنف ويمر عبره الدواء إلى جهازك التنفسي وتنتهي الأزمة إن شاء الله.


6) أخيرا أن لا تتوقف عن أخذ الدواء بشكل منتظم ما لم تناقس الأمر مع طبيبك G.P .


إذا رغبت بمزيد من المعلومات حول الربو يمكن الاتصال بخط المساعدة للحملة الوطنية للربو The National Asthma Campaign والذي هو :


Helpline: 08457010203

لأيام الأسبوع من الأثنين إلى الجمعة , وللأوقات من الساعة التاسعة صباحا وحتى السابعة مساءً.

 

 

800x600

ما يجب أن تعرفه عن مرض "الربو"

What You Need to Know about Asthma

1. إن واحدا من 25 من البالغين وواحد من 7 من الأولاد الذين تتراوح اعمارهم بين 2-15في بريطانيا يعانون من مرض الربو وان العدد في تزايد مستمر عام بعد عام وقد تضاعف عدد الأطفال دون سن الخامسة خلال السنوات العشر الأخيرة.

2. لا علاج شاف للربو ولكن يمكن السيطرة عليه بواسطة الأدوية التي تمنع أو تبطئ حدوث الأزمة مثل Becotide والتي تؤخذ يوميا وبإنتظام أو الأدوية المسكنة عند حدوث الأزمة مثل Ventolin التي تساعد على استرخاء عضلات المجاري التنفسية وتؤخذ عادة في أي وقت يحتاج فيه الإنسان إلى السيطرة على أعراض المرض.

3. على المصابين تجنب المهيجات والمواد التي تسبب الحساسية مثل دقائق الغبار الصغيرة جدا وذلك بغسل الشراشف اسبوعيا بالماء الحار ( أكثر من 60 درجة مئوية)وأيضا بإزالة قع الآثاث غير الضرورية التي قد تحتوي على ألياف ناعمة ويفضل أيضا استعمال الأ ضيات الخشبية بدلا عن السجاد والكاربت وابدال الشتائر العادية بأخرى Blind والتوقف تماما عن التدخين ومن الأفضل الإبتعاد عن إيواء الحيوانات في البيت لأن بعض المصابين يتحسسون من شعر أو فراء بعض الحيواناتز

4. توجد بعض العلاجات المفيدة (بالاضافة إلى الأدوية ) وفقا للبحوث التي قامت بها الحملة البريطانية الوطنية للربو فقد ظهر ان الاسترخاء والتأمل والراحة إضافة إلى التغذية الجيدة وتناول الفواكه الطازجة والخضروات وخصوصا الكمثرى والبروكلي واللهانة ( الملفوف) الداكنة والكرفس يمكن أن تساعد الجسم في تمتين دفاعاته ضد الربو .

5. إذا تعرضت أنت أو أحد أفراد عائلتك إلى نوبة ربو غير طبيعية , لا تنفعل ولا ترتعب كي لا تفقد السيطرة على الموقف, وإذا وجدت أن الدواء الذي اعتدت عليه لم يعد نافعا في تخفيف الأزمة اتصل بطبيب العائلة G.P بسرعة أو بسيارة الإسعاف على الرقم 999 مع الاستمرار في أخذ العلاج المتوفر إلى أن تصلك المساعدة , وربما يحتاج الأمر حينها إلى استعمال قناع طبي يغطي الفم والأنف ويمر عبره الدواء إلى جهازك التنفسي وتنتهي الأزمة إن شاء الله.

6. وتذكر أخيرا أن لا تتوقف عن أخذ الدواء بشكل منتظم ما لم تناقس الأمر مع طبيبك G.P

7. إذا رغبت بمزيد من المعلومات حول الربو يمكن الاتصال بخط المساعدة للحملة الوطنية للربو The National Asthma Campaign والذي هو :

Helpline: 08457010203

لأيام الأسبوع من الأثنين إلى الجمعة , وللأوقات من الساعة التاسعة صباحا وحتى السابعة مساء.

Normal 0 false false false EN-GB X-NONE AR-SA MicrosoftInternetExplorer4

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000