Get Adobe Flash player
***** أنهار من يباس \ شعر \ أحمد أبو ماجن ***** يا رجالَ الطين \ شعر \ د. أحمد شبيب الحاج دياب ***** مغزى رسالة أردوغان لمصر \ فادى عيد* ***** أيــن الـمـثقـف المغـربي مـن التــأجــيل ؟\ نـجيـب طــلال ***** سلام عليك يا قدس \ شعر \ حسن العاصي \ الدانمرك ***** تخفيضات نهاية الموسم \ رسل جمال ***** ماذا بعد مقتل الرئيس السابق عبد الله صالح؟ \ قوارف رشيد \ الجزائر ***** وإنْ وهبَ ترامب مالا يملك فالقدس عربية \ توفيق الدبوس ***** التهويد باطل.. والقدس عربية \ نايف عبوش ***** أمُّ دَفْرٍ \ شعر \ ابتسام الحاج زكي ***** عادتْ خيولهم تزهو حوافرها \ كريم عبدالله ***** إنتصار الدم على الإرهاب يوحد العراق \ عبدالحمزة سلمان ***** ما هي الكلمة العادية التي ترى الملكة «إليزابيث» أنها غير لائقة؟ ***** مصر تنزف ..ما الحل ؟ \ قوارف رشيد \ الجزائر ***** الإحتفال بالمولد النبوي دون خرافات \ معمر حبار \ الجزائر ***** إكراما للبارازاني أمريكا تحتل كركوك!\ عزيز الحافظ ***** عفواً يا سيد شفيق \ حسن زايد \ مصر *****




9  وصايا لنوم عميق ... الديار اللندنية - خاص

 

اليكم هذه الوصايا السريعة التي تعينكم على النوم الهادئ:


  • لا تذهب إلى الفراش إلا إذا شعرت بالنعاس لأن هذا يقلل من الوقت الذي تبقى فيه متيقظا في الفراش.

  • لا تأخذ أية  قيلولة في النهار وإذا كنت متعودا على النوم بعد الغداء حاول أن لا تنام لاكثر من ساعة على  ان يكون وقت النوم قبل الثالثة بعد الظهر .

  • هيأ جسمك للنوم بالإستماع إلى موسيقى هادئة أو قراءة كتاب ممتع أو تناول شراب دافئ خال من الكافيين قبل موعد النوم بنصف ساعة في الأقل.

  • استعمل فراشك للنوم فقط وليس لمشاهدة التلفزيون أوقراءة  كتاب أو للدراسة كي لا تختلط الامور على الدماغ وتربكه الاشارات المتباينة القادمة من الجسم .

  • خذ حماما ساخنا قبل ساعة ونصف من موعد النوم  كي تساعد جسمك على الإسترخاء.

  • ابتعد عن المشرويات المنبهة التي تحوي على الكافيين مثل القهوة والشاي  وكذلك التدخين بما لا يقل عن أربع ساعات قبل موعد النوم . وتجنب أيضا الكوكا والكاكاو والشوكولا.

  • المعدة الفارغة تؤثر سلبيا على قدرتك على النوم , وكذلك البطن الممتلئة. حاول أن توازن في طعامك وتذكر ان منتجات الألبان هي أفضل الأطعمة التي تساعد على النوم ولكن بكميات معقولة , كما ان كوب من الحليب الدافئ هو خير وصفة لنوم مريح.

  • حاول أن تجعل اوقات الأستيقاظ صباحا والذهاب إلى الفراش مساءا محددة ومنتظمة على قدر المستطاع, وبذا يحافظ جسمك على إيقاعه اليومي ويخلد للنوم تلقائيا.

  • إذا لم تستغرق في النوم وبقيت متيقظا , اترك الفراش بعد نصف ساعة من شعورك بالأرق وحاول  أن تقوم باي عمل ممل ومضجر مثل الجلوس في وضع القرفصاء في الظلام أو قراءة قائمة الهاتف في ضوء خافت, وإياك أن تواجه نورا ساطعا لأن دماغك سيستلم رسالة خاطئة تجعله يظن ان وقت الاستيقاظ قد حان. هذه الطريقة تساعد كثيرا في شعورك بالنعاس والرغبة في الذهاب إلى الفراش مجددا.

الديار اللندنية - خاص

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000