Get Adobe Flash player
***** الجزائر تكسر الحصار وتفتح أبواب الأمل \ د. مصطفى يوسف اللداوي ***** الأبله يتحسس البشارة لنثور \ شعر \ عبد اللطيف رعري/ مونتبوليي \ فرنسا ***** العالمية من خلال بطولة ألعاب القوى في بريطانيا \ معمر حبار \ الجزائر ***** الدروس و التعلم.. والإعتبار \ المهندس زيد شحاثة ***** رواية " أفواه وأرانب " والمعالجة بمنظور ماركسي!؟ \ عبدالجبارنوري* ***** هل تحتاج سياستنا إلى إسلامنا \ مهدي أبو النواعير ***** زمن الضمائر الميتة \ حسن زايد \ مصر ***** الروائية وفاء شهاب الدين: لا أندهش حين يهاجمني الرجال \ حوار أمل زيادة ***** حفيد القهر \ شعر \ صابر حجازي ***** فلسفة النقد بين الهدم وتقديم البديل \ عمار جبار الكعبي ***** إياك أن تشتم حزب السلطة؟ \ اسعد عبدالله عبدعلي ***** تعتيم إعلامي \ شعر \ فرحناز سجاد حسين فاضل ***** 30 يونيو.. ثورة مضادة مكتملة الأركان \ سيد أمين ***** الدكتور جوزيف مجدلاني في ندوة حول: "مكامن القوة والضعف في الكيان الإنساني" ***** في السماء صوت يهمسُ \ مادونا عسكر/ لبنان ***** الإشادة بوزير ناجح - محمد شياع السوداني مثالاً \ جواد كاظم الخالصي ***** في دروب الزّهور \ فراس حج محمد/ فلسطين *****




9  وصايا لنوم عميق ... الديار اللندنية - خاص

 

اليكم هذه الوصايا السريعة التي تعينكم على النوم الهادئ:


  • لا تذهب إلى الفراش إلا إذا شعرت بالنعاس لأن هذا يقلل من الوقت الذي تبقى فيه متيقظا في الفراش.

  • لا تأخذ أية  قيلولة في النهار وإذا كنت متعودا على النوم بعد الغداء حاول أن لا تنام لاكثر من ساعة على  ان يكون وقت النوم قبل الثالثة بعد الظهر .

  • هيأ جسمك للنوم بالإستماع إلى موسيقى هادئة أو قراءة كتاب ممتع أو تناول شراب دافئ خال من الكافيين قبل موعد النوم بنصف ساعة في الأقل.

  • استعمل فراشك للنوم فقط وليس لمشاهدة التلفزيون أوقراءة  كتاب أو للدراسة كي لا تختلط الامور على الدماغ وتربكه الاشارات المتباينة القادمة من الجسم .

  • خذ حماما ساخنا قبل ساعة ونصف من موعد النوم  كي تساعد جسمك على الإسترخاء.

  • ابتعد عن المشرويات المنبهة التي تحوي على الكافيين مثل القهوة والشاي  وكذلك التدخين بما لا يقل عن أربع ساعات قبل موعد النوم . وتجنب أيضا الكوكا والكاكاو والشوكولا.

  • المعدة الفارغة تؤثر سلبيا على قدرتك على النوم , وكذلك البطن الممتلئة. حاول أن توازن في طعامك وتذكر ان منتجات الألبان هي أفضل الأطعمة التي تساعد على النوم ولكن بكميات معقولة , كما ان كوب من الحليب الدافئ هو خير وصفة لنوم مريح.

  • حاول أن تجعل اوقات الأستيقاظ صباحا والذهاب إلى الفراش مساءا محددة ومنتظمة على قدر المستطاع, وبذا يحافظ جسمك على إيقاعه اليومي ويخلد للنوم تلقائيا.

  • إذا لم تستغرق في النوم وبقيت متيقظا , اترك الفراش بعد نصف ساعة من شعورك بالأرق وحاول  أن تقوم باي عمل ممل ومضجر مثل الجلوس في وضع القرفصاء في الظلام أو قراءة قائمة الهاتف في ضوء خافت, وإياك أن تواجه نورا ساطعا لأن دماغك سيستلم رسالة خاطئة تجعله يظن ان وقت الاستيقاظ قد حان. هذه الطريقة تساعد كثيرا في شعورك بالنعاس والرغبة في الذهاب إلى الفراش مجددا.

الديار اللندنية - خاص

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000