Get Adobe Flash player
***** نَفْثُ مَنْ فِي السَّماءِ ننْتظِرُ ؟ \ شعر \ عبد اللطيف رعري \ فرنسا ***** المرجفون في الدولة المصرية بين الوطنية والعمالة \ حسن زايد ***** الوجدان العربي و تخمة الهتافات عند الجماهير \ مصطفى العمري ***** مالك بن نبي الأديب \ معمر حبار \ الجزائر ***** كيف أنقذ الزعيم عبد الكريم قاسم أخي حامد من الإعدام \ الدكتور أياد الجصاني ***** بالباب منْ؟\ شعر \ سامح لطف الله ***** أَنَا بَــحْــرُكِ الْــغَـــرِيـــق! / شعر \ آمال عوّاد رضوان ***** ثورة 25 يناير، قطعة مشاهدة ! \ د. عادل محمد عايش الأسطل ***** المرأة مشكلة عالمية \ حسين ابو سعود ***** عازف القيثار المبتور \ قصة قصيرة \ إبراهيم أمين مؤمن ***** السماء الزرقاء \ حسام عبد الحسين ***** العراقيون: بين التفاعل والفعل.. ورد الفعل \ المهندس زيد شحاثة ***** يحدث الآن \ حميد عقبي \ اليمن ***** هل يدعو هذا الإعلان التجاري للانتحار حقاً؟ ***** ملهمات الشاعر محمد علوش \ سمير الأسعد * ***** لا تثر غبار الذكريات \ أمينة نور- المغرب ***** "شبكة الحياة" لوحة رسم تشارك بمعرض دار الكتب والوثائق *****



 

في دراسة أمريكية حديثة : الشعور بالوحدة يقتل البشر أكثر مما تفعله البدانة

قدم فريق من الباحثين من الولايات المتحدة الأمريكية دراسة مستفيضة إلى المؤتمر السنوي الخامس والعشرين بعد المائة  للجمعية الأمريكية لعلم النفس American Psychological Association وفي هذه الدراسة حقائق علمية ثابتة تؤكد على ان الشعور بالوحدة والعزلة الاجتماعية يمكن ان يهدد صحة الإنسان بنسبة أكبر مما تفعله السمنة والبدانة وان التواصل الإجتماعي مع الآخرين هو قضية " مهمة وحاسمة " في سعادة الإنسان وفي بقائه على قيد الحياة .


حين تكون العزلة عقاباً للبشر

وقد انجز الباحثون دراسات ومراجعات لأكثر من 200 بحث عن الشعور بالوحدة وكان مجموع العينات التي اجريت عليها هذه البحوث أربعة ملايين إنسان بمختلف الأعمار ولذلك تعد  أكبر دراسة ومراجعة يشهدها العالم على الإطلاق . وقد أكدت البروفيسورة " جوليان هولت لونستاد" التي تقود هذه الدراسات وهي استاذة علم النفس في Brigham Young University جامعة بريغهام في ولاية "يوتا " الأمريكية على ان التواصل هو حاجة إنسانية أساسية وتضرب مثالاً بالأطفال الرضع الذين يخضعون للعناية المركزة بعد الولادة وكيف ان صحتهم تأخذ بالإنحدار وربما يصلون إلى الموت إذا ما افتقدوا وجود الأم إلى جوارهم أو اي شخص يمكن ان يتواصل معهم ويمنحهم الحنان وتشير أيضاً إلى ان الوحدة والعزلة الإجتماعية هي شكل من أشكال العقاب القاسي المستخدم ضد البشر على مر العصور وان زيادة التواصل الإجتماعي وكسر العزلة يمكن ان يقلل من خطر الوفاة  المبكرة بنسبة 50%.


الوحدة وباء يهدد أمريكا

ومع تزايد أعداد المسنين في الولايات المتحدة يتوقع العلماء ان يزداد التأثير السلبي للوحدة والعزلة الإجتماعية على الصحة العامة في هذا البلد خاصة وانهم يواجهون ما يسمى " وباء الشعور بالوحدة " حيث أكدت حملة Campaign to End Loneliness التي تعمل على الحد من هذه الظاهرة على ان 10% من الأمريكيين فوق سن الخامسة والستين قد جربوا الوحدة في كل وقت أو في معظم الأوقات .

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000