Get Adobe Flash player
***** الموروث الديني في قصيدة "طَعْمُكِ مُفْعَمٌ بِعِطْرِ الآلِهَة"/ قراءة عبد المجيد اطميزة ***** ترامب مدمر السلام \ د. مازن صافي ***** الغيم الأزرق \ مادونا عسكر/ لبنان ***** علل وأسباب الطلاق في العراق \ أسعد عبدالله عبدعلي ***** عن 70 عاماً: الأونروا تحت التفكيك \ د. عادل محمد عايش الأسطل ***** فلسفة النظم الأخلاقية وتحديات البقاء \ د.عبير عبد الرحمن ثابت* ***** رعاة آخر الزمان \ شعر \ مجاهد منعثر منشد ***** "صوفيا".. أكثر الأسماء شعبية في العالم وهذا هو نظيره العربي! ***** فلانة \ شعر \ مصطفى مراد ***** صراع الأصالة والمعاصرة بين واقع الفكر وفكر الواقع \ حسن زايد \ مصر ***** ثلاث سيناريوهات بانتظار العراق في 2018 \ سيف اكثم المظفر ***** باي --- باي خليجي23 \ عبدالجبارنوري ***** الفقيه شمس الدين من خلال المخالفين له \ معمر حبار \ الجزائر ***** نرجسية السياسي الأوحد \ حسام عبد الحسين ***** يا سوناري \ قصة قصيرة \ عيسى الرومي / فلسطين ***** قراءة في كتاب "التَّصَوُّفُ الإسلاميّ؛ نَحو رُؤية وَسَطيَّة" للدكتور خالد التوزاني ***** في ذكرى عيد الجيش العراقي الباسل \ محمد الحاج حسن *****




 

الممرضات البريطانيات بدينات ..وهذه هي الأسباب

وجد باحثون من جامعتي "لندن ساوث بانك" London Southbank University و"إدنبرة نابيير" Edinburgh Napier University أن واحدة من كل أربع ممرضات في إنكلترا هن فوق الوزن الطبيعي وهي النسبة الأعلى بين العاملين في مختلف المهن في هذا البلد بل وحتى بين بقية العاملين في مجال الرعاية الصحية كالأطباء وغيرهم .


وترى هذه الدراسة ان السمنة وزيادة الوزن تزيد من مخاطر التعرض لمشاكل الجهاز الحركي والعضلي وأيضاً اعتلال الصحة النفسية والعقلية لدى الممرضات وهذا ما يفسر أسباب كثرة تغيبهن عن العمل خاصة وان نصف الممرضات في إنكلترا هن فوق سن 45 وهذا ما يزيد من مخاطر هذه الظاهرة .


وقد شملت الدراسة عينة من 20 ألف شخص في سن العمل في إنكلترا ووجدوا ان حوالي 25 % من الممرضات هن بدينات أو فوق الوزن الطبيعي مقارنة ب23% من عامة الناس , وترى الدراسة أن ساعات العمل الطويلة والإجهاد والعمل بنظام المناوبة من الأسباب التي تمنع الممرضات من اتباع أسلوب حياة صحي , وأوصت الدراسة بإيجاد بعض البرامج التي تشجع الممرضات على إنقاص أوزانهن مثل قاعات الرياضة داخل المستشفيات إضافة إلى تزويد المطاعم الملحقة بوجبات صحية ومشبعة وشهية.

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000