Get Adobe Flash player
***** ما الذي فعلته هذه الطفلة كي تفوز بجائزة «فخر بريطانيا»؟ ***** إلى إمرأة / شعر \ عباس محمد عمارة ***** مصر في ذاكرة العالم \ حسن زايد ***** تشريع للنخاسة كما يشاع أم ماذا؟ \ رسل جمال ***** ‏تمنيت لو \ عبد الهادي المظفر ***** ارفع برأسك \ د. أحمد شبيب الحاج دياب ***** القلقُ يقضمُ أغصانَ شجرتي \ كريم عبدالله ***** كفى مِنْ فقه القتل والسبي والإرتداد الحضاري \ توفيق الدبوس ***** الإستراتيجية الأمريكية في الشرق الأوسط الجديد \ مسلم القزويني ***** ساعة لا ريب فيها.. قضايا المرأة وإشكالية المعالجة السردية \ أحمد عواد الخزاعي ***** الأكراد في عيون عراقي \ ضياء محسن الأسدي ***** مراعاة خصوصيات الآخرين في مواقع التواصل الإجتماعي \ نايف عبوش ***** النساء ..قناديل السماء \ رند الربيعي/ العراق ***** لبنان الصغير.. رسالة حب من جزائري \ معمر حبار ***** وطَنٌ بلونِ يَدي \ شعر \ صالح أحمد (كناعنة) ***** حرّيّة الإنسان محنة واختبار ! \ حمّودان عبدالواحد* ***** إستعارات جسديَّة (1) \ نمر سعدي/ فلسطين *****



البسي الثياب المخططة على طريقة النجمات \ خاص

لا يختلف إثنان على ان الثياب والإكسسوارات المخططة هي واحدة من أقوى ملامح الموضة لهذا الموسم وربما في كل موسم منذ ان روجت لها المصممة  Coco Chanel قبل عشرات السنين ثم اضاف عليها المصممون خيالاتهم وابداعاتهم عاما بعد عام .وقد ظهرت هذه الموضة  على منصات العرض في هذا الموسم بنفس القوة التي ظهرت بها في طلات النجمات اللائي تلقفنها واضفن عليها بصمتهن الخاصة واسلوبهن المميز , ولعل Beyonce هي واحدة ممن ترجمت رؤيتها لهذه الموضة وطوعتها بطريقة مبتكرة بعد ان جمعت بين الخطوط الناعمة والأخرى القوية في طلة واحدة , فيما ارتأت Pippa Midleton ان تنعش طلتها الرسمية بتنورة قصيرة باللونين الأبيض والأحمر ,وبدورها اختارت  Sarah Jessica Parker  ان تظهر في احدى رحلاتها البحرية بتنورة طويلة مخططة بالأزرق الملكي والبحري .أما Rihanna فقد عادت إلى حقبة الثمانينات واختارت طلة يغلب عليها اللون الأزرق , وتتوالى أمامنا اطلالات النجمات اللائي اغرمن بهذه الموضة المرحة ولكن يمكن القول ان Rita Ora هي أكثر النجمات شغفا بها بعد ان ظهرت في عدد كبير من طلات الكاجول وثياب السهرات التي تعتمد على الخامات المخططة أفقيا وعموديا وبطريقة مائلة


وصايا في لبس الخامات المخططة

*لقد شاع بين الناس مفهوما خاطئا يربط بين الخطوط الأفقية وزيادة حجم الجسم , وقد اجرت جامعة University of York  الإنكليزية مؤخرا دراسة علمية اثبتت من خلالها بطلان هذا المفهوم , لذا لا تترددي في اختيار الثياب والإكسسوارات المخططة افقيا ولا تخشي من تأثيرها السلبي على مظهرك .


*إذا كنت غير راغبة في تبني هذه الموضة في الثياب فيمكن الإكتفاء بالوشاح أو الحقيبة أو زينة الشعر أو الحزام المخطط , والمهم أن تكوني في مزاج الموضة .


*ان إعتماد ا السراويل والتنورات والفساتين التي تنتهي حاشيتها بالمخطط يمكن ان تضيف بضع سنتمترات وهمية إلى طولك , خاصة إذا ما كانت الخطوط دقيقة جدا وإبرية .


*إذا كنت تبحثين عن جرعة كبيرة من هذه الموضة , اختاري الفساتين أو القمصان ذات الأكمام الطويلة , لأنها تمنحك الفرصة للتلاعب بأشكال الخطوط ومزجها مع بعض .


* الأبيض والأسود والأزرق ليست هي الألوان الوحيدة المناسبة في هذه الموضة , فقد ظهرت النجمات بثياب مخططة بالأخضر المضئ والبرتقالي والأحمر والوردي والأصفر النيوني والبنفسجي , وهذا ما يجعل مهذه الطلة أكثر شبابية وإنعاشا لخزانة ثيابك.


*جربي عدد من الطلات وخذي وقتك في الإختيار كي تنجحي في هذه الطلة لأن القماش المخطط وحده لا يكفي دون اعتماد القصات المناسبة وتذكري ان ثمة خيط رفيع بين الأناقة وبين التحول إلى مهرج .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000