Get Adobe Flash player
***** ما الذي فعلته هذه الطفلة كي تفوز بجائزة «فخر بريطانيا»؟ ***** إلى إمرأة / شعر \ عباس محمد عمارة ***** مصر في ذاكرة العالم \ حسن زايد ***** تشريع للنخاسة كما يشاع أم ماذا؟ \ رسل جمال ***** ‏تمنيت لو \ عبد الهادي المظفر ***** ارفع برأسك \ د. أحمد شبيب الحاج دياب ***** القلقُ يقضمُ أغصانَ شجرتي \ كريم عبدالله ***** كفى مِنْ فقه القتل والسبي والإرتداد الحضاري \ توفيق الدبوس ***** الإستراتيجية الأمريكية في الشرق الأوسط الجديد \ مسلم القزويني ***** ساعة لا ريب فيها.. قضايا المرأة وإشكالية المعالجة السردية \ أحمد عواد الخزاعي ***** الأكراد في عيون عراقي \ ضياء محسن الأسدي ***** مراعاة خصوصيات الآخرين في مواقع التواصل الإجتماعي \ نايف عبوش ***** النساء ..قناديل السماء \ رند الربيعي/ العراق ***** لبنان الصغير.. رسالة حب من جزائري \ معمر حبار ***** وطَنٌ بلونِ يَدي \ شعر \ صالح أحمد (كناعنة) ***** حرّيّة الإنسان محنة واختبار ! \ حمّودان عبدالواحد* ***** إستعارات جسديَّة (1) \ نمر سعدي/ فلسطين *****



هذا ما تقدمه لك دار Burberry في هذا الشتاء \ خاص

لا يمكن الحديث عن موضة هذا الشتاء دون التوقف عند عرض دار ( بيربيري  برورسم ) Burberry Prorsum  الذي يعد بمثابة مركز الثقل في عالم الموضة والحدث الذي يترقبه صناع الموضة وكذلك الإعلاميون والنجوم نظرا لما تتمتع به هذه الدار من سمعة كبيرة تعززت على مر السنين وتحولت  إلى امبراطورية قائمة بذاتها. ويمكن القول ان مصمم الدار "كريستوفر بيلي" كان كريما في تقديم هذه المجموعة الضاجة بالرومانسية والصاخبة بالألوان والرسوم التجريدية والمثقلة أيضا بالنقوش التي تجمع  بين المرح  والرصانة وتضعهما في سلة واحدة .وقد جاءت حقائب اليد الكبيرة والإيشاربات الطويلة والأوشحة الصوفية الدافئة لتضيف ملمحا بوهيميا محببا على مظهر المرأة في هذا الشتاء .أما الألوان فإنها حكاية أخرى , حيث انها تتداخل مع بعضها في توليفة تشبه ما يقدمه فنانو  ( بلومزبري) وهم جماعة استعاروا إسمهم من إحدى مناطق وسط لندن واشتهروا بشغفهم بكل ما يتعلق بالألوان وبالجماليات المختبئة خلفها . وقد دخل المصمم "بيلي " بألوانه هذه في دائرة صاخبة ليس لها بداية ولا نهاية ورش مجموعته بإلوان التركواز والوردي والأخضر والأصفر والبنفسجي وغيرها من الألوان التي استعار تدرجاتها وتلاعب بأطيافها وقدمها لنا على طبق مزخرف يشبه لوحة رسام محترف.  وعموما فقد حفلت هذه المجموعة بكل ما يثري خزانة ثياب المرأة في هذا الموسم وتنوعت ما بين فساتين الدانتيل والحرير والشيفون المسائية والمعاطف الطويلة المبطنة بالفرو وفساتين النهار الناعمة والتنورات الطويلة المنسابة .


أبرز ملامح هذا العرض

*التأكيد على منطقة الخصر من خلال الأحزمة الجلدية أو المصنوعة من نفس نسيج الثياب.


*ظهور الحقائب الكبيرة التي تحمل بالكف والتي تتميز بنقوشها وألوانها المتداخلة التي تكمل الطلة.


*لعل أبرز ما ظهر في هذه المجموعة هو الأوشحة الصوفية الكبيرة التي تقوم بوظيفة المعطف في أيام الشتاء الباردة والتي تتميز بألوانها الزاهية ونقوشها الأثنية .

 

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000