Get Adobe Flash player
***** آداب سيّدنا الحسن البصري بعيون سيّدنا الحافظ ابن الجوزي \ معمر حبار \ الجزائر ***** صدور ديوان " رحم الخواطر" للشاعر حامد عبد الحسين حميدي ***** الخلود يحتضن جثمان الشهيدة العراقية "رنا العجيلي" \عزيز الحافظ ***** حجاب الرأس أم حجاب العقل؟ \ حسن زايد ***** أحبّكَ لأنّني أشتهيكَ \ فراس حج محمد/ فلسطين ***** المثقفون وأنصافهم.. وأشباههم \ المهندس زيد شحاثة ***** صدور رواية "سَمَا نَغَمْ وَرْد" \ للمهندسة ندى شحادة معوض ***** حماس ومرحلة التحصّن بالأمنيات ! \ د. عادل محمد عايش الأسطل ***** الحريري ليس حراً \ محمد حسب ***** زلزال وفضائيات رعب وحكومة نائمة \ أسعد عبدالله عبدعلي ***** في شوارعها، سكن اليهود! \ ساهرة الكرد ***** واحة العشق \ شعر/ تواتيت نصرالدين \ الجزائر ***** طفل لا يتوقف عن الأكل ولا يشعر بالشبع.. ما الذي أصابه؟ ***** حلم مكسور \ قصة قصيرة \ علي المسعود ***** مَــنْ يُـدَحْـرِجُ ..عَـنْ قَـلْـبِـي .. الضَّـجَــرَ/ شعر \ آمال عوّاد رضوان ***** معبر رفح اختبار المصالحة وامتحان السلطة \ د. مصطفى يوسف اللداوي ***** ما مات محمد \ شعر \ عبد صبري أبو ربيع *****



امرأة لا يستطيع الرجل ..نسيانها \ شدري معمر علي*

إن الرجل يريد امرأة بمواصفات خمس نجوم ،امرأة لا تُنسى ،يريد :


*المرأة المنتمية : هي المرأة التي تنتمي إلى واقع هذا الرجل وحياته ،تشاركه وتحضره في كل  لحظة وتشعر بكل تفاصيل حياته من أفراحه و أحزانه و أفكاره وخططه التي لا يشعر أنها متفرجة وتراقب الأحداث ،بل هي من يعيش في قلب الحدث وكل اللحظات التي تمر بالرجل ،هذه المرأة التي تشعر الرجل بأنها منتمية إلى عالمه الخاص ،امرأة لا ينساها الرجل لأنها مرتبطة بجميع ذكريات حياته .


*المرأة الصبور : الرجل لاينسى امرأة صبرت وتحملت وشاركت أحداثا وضغوطات معه ،بل كانت طوق النجاة والحضن الدافئ الذي يلجأ إليه في الأزمات ،المرأة التي ترفع عنه همومه وتعلم جيدا متى يجب أن تكون حاضرة وما الذي يجب أن تقوله بحنان وحب وتصبر حتى على طبيعته وتتعامل معها بحكمة ،فهذه المرأة لا يستطيع الرجل نسيانها مهما كان .


*المرأة المستمتعة : يحب الرجل أن يتشارك المتعة مع المرأة ويرضى حين تكون مستمتعة معه في لحظات كثيرة ومختلفة ،حتى في أدق التفاصيل و أصغر الأمور و أن حياتهما عبارة عن سلسلة من المتع اللامنتهية ، وأن لا معنى لحياتها من دونه ،هذه المرأة يصعب أن ينساها الرجل ،فهي ستجعل من كل لحظة بينهما ذكرى جميلة وممتعة تبقى للأبد .


*المرأة الذكية : المرأة الذكية هي التي تعرف جيدا كيف تتعامل مع الشريك وتتفهم أن لكل رجل طبيعته وعقله الخاص به ،فتعلم متى تتحدث إليه ومتى تطلب منه ومتى تصمت وتستمع وليس هذا فحسب ،بل وتعلم كيف تجعل شريكها يظهر ويبرز ويتقدم للأمام لأنها تدعم الثقة في نفسه وتعزز شخصيته دائما ،هذه المرأة لا ينساها الرجل فهي شريكة نجاح قائم ويشعر بأنه يفكر بشكل أعمق و أوضح حين يكون معها .


* كاتب وباحث في التنمية البشرية

هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته.

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000