Get Adobe Flash player
***** آداب سيّدنا الحسن البصري بعيون سيّدنا الحافظ ابن الجوزي \ معمر حبار \ الجزائر ***** صدور ديوان " رحم الخواطر" للشاعر حامد عبد الحسين حميدي ***** الخلود يحتضن جثمان الشهيدة العراقية "رنا العجيلي" \عزيز الحافظ ***** حجاب الرأس أم حجاب العقل؟ \ حسن زايد ***** أحبّكَ لأنّني أشتهيكَ \ فراس حج محمد/ فلسطين ***** المثقفون وأنصافهم.. وأشباههم \ المهندس زيد شحاثة ***** صدور رواية "سَمَا نَغَمْ وَرْد" \ للمهندسة ندى شحادة معوض ***** حماس ومرحلة التحصّن بالأمنيات ! \ د. عادل محمد عايش الأسطل ***** الحريري ليس حراً \ محمد حسب ***** زلزال وفضائيات رعب وحكومة نائمة \ أسعد عبدالله عبدعلي ***** في شوارعها، سكن اليهود! \ ساهرة الكرد ***** واحة العشق \ شعر/ تواتيت نصرالدين \ الجزائر ***** طفل لا يتوقف عن الأكل ولا يشعر بالشبع.. ما الذي أصابه؟ ***** حلم مكسور \ قصة قصيرة \ علي المسعود ***** مَــنْ يُـدَحْـرِجُ ..عَـنْ قَـلْـبِـي .. الضَّـجَــرَ/ شعر \ آمال عوّاد رضوان ***** معبر رفح اختبار المصالحة وامتحان السلطة \ د. مصطفى يوسف اللداوي ***** ما مات محمد \ شعر \ عبد صبري أبو ربيع *****



للمرأة..والرجل ايضا : قبل ان تشتري العطر وتدفع ثمنه

- الديار اللندنية - خاص

 

العطر يمنحنك البهجة ويشيع حولك جوا من الانتعاش والشعور بالراحة وهو أيضا الومضة الناعمة التي تشي بمزاجك وذوقك وشخصيتك وحتى.. وضعك الأجتماعي والأقتصادي .

وحكاية العطور قديمة تختلط فيها الحقائق بالاساطير ، وفيما احتفت به شعوب مثل البابليين والسومريين والفراعنة والصينيين والهنود  واوقدت البخور واستخلصت روح الزهور واوراق الشجر لتعطر بها الملابس والحمامات والبيوت والمعابد ، خافت منه شعوب اخرى وتوجست منه شرا ومنهم ملك انكلترا جورج الثالث  الذي منع تداوله في القرن الثامن عشر وعده نوعا من السحر والشعوذة لانه اداة المرأة لجذب الرجل وسلب لبه كما كان يزعم. وعموما فان العطر على ايام امهاتنا كان كلاسيكيا وهادئا ، اما عطر اليوم فانه اكثر تنوعا ومزاجية وتقلبا واكثر جموحا وقوة وتأثيرا . وفي خضم هذا الكم من القوارير والألوان والشذا الذي تروج له الأعلانات المبهرة والجذابة وتدعوك الى هذا العطر أو ذاك تبقى المرأة في حيرة من أمرها : هل تستجيب للأعلان أم لحاسة شمها ؟ وكيف السبيل الى العطر المناسب؟


خبراء العطور يقدمون لك هذه الوصايا التي تدلك الى الأختيار الصحيح:


  • · لا تختاري عطرك وتدفعي ثمنه بسهولة . اطيلي الوقوف عند قسم العطور ، وابحثي عن نماذج التجريب ، اتركي العطر على يديك يوما كاملا وعودي في اليوم التالي للشراء .

  • · اكتبي قائمة بالنفحات العطرية التي تحبينها مهما كانت غريبة ، الشوكولا البيضاء ، رائحة الحشائش المقطوعة ، الخوخ ، اللوز بالسكر  وابحثي عن العطر الذي يضم في مكوناته شيئا من هذه العطور او ما يشبهها.

  • · لا تجربي اكثر من اربعة عطور في المرة الواحدة ، ضعي نموذجين  من عطرين على كل يد واتركيها يوما كاملا . لاتختاري العطر فقط لان صديقتك تستعمله ، فما يناسب الآخرين قد لا يناسبك ، والعطور تختلف باريجها ونفحاتها باختلاف انواع الجلد والبشرة.

  • · عودي الى الماضي لان اروع العطور هي التي صنعت مابين 1900 و 1945، وان عطورا قديمة مثل جوي Joy و ميتسوكو Mitsouko ما زالت تشع ببريق الجاذبية والرفاهية والترف.

  • · لا تركزي كثيرا على العلبة او القارورة أو الأعلان الباذخ فربما تعثرين على عطرك المفضل في قنينة عادية وغير جذابة.

  • · ابحثي عن العطر خلال سفرك وتجوالك في مدن العالم والأسواق الشعبية في  الدول العربية والبحر الكاريبي والهند وجنوب شرق آسيا وغيرها  يمكن ان تضم في ثناياها عطورا وزيوتا عطرية نادرة.

  • · عندما تجدين العطر الذي يناسبك ، اشتري القارورة المركزة  بدلا من ماء التواليت العطري المخفف وخاصة في فصل الشتاء حيث يتبخر الشذا بفعل الهواء الجاف.

  • · اشتري كمية صغيرة ولكن مركزة جدا من عطرك المفضل كي تضمني حاجتك من العطر لفترة تصل الى ثمانية عشر شهرا بشرط ان تحمكي سدها بعد الاستعمال . في الصيف ضعي عطر الشتاء في الثلاجة واستعملي عطرا صيفيا خفيفا

  • · اذا لم تعثري على العطر الذي يؤطر شخصيتك ويرضي مزاجك ، لا تجبري نفسك على عطر لا تحبينه ، داومي البحث عن عطرك المفضل وستجدين ضالتك بالتأكيد.

 

 

الديار اللندنية - خاص

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000