Get Adobe Flash player
***** ما الذي فعلته هذه الطفلة كي تفوز بجائزة «فخر بريطانيا»؟ ***** إلى إمرأة / شعر \ عباس محمد عمارة ***** مصر في ذاكرة العالم \ حسن زايد ***** تشريع للنخاسة كما يشاع أم ماذا؟ \ رسل جمال ***** ‏تمنيت لو \ عبد الهادي المظفر ***** ارفع برأسك \ د. أحمد شبيب الحاج دياب ***** القلقُ يقضمُ أغصانَ شجرتي \ كريم عبدالله ***** كفى مِنْ فقه القتل والسبي والإرتداد الحضاري \ توفيق الدبوس ***** الإستراتيجية الأمريكية في الشرق الأوسط الجديد \ مسلم القزويني ***** ساعة لا ريب فيها.. قضايا المرأة وإشكالية المعالجة السردية \ أحمد عواد الخزاعي ***** الأكراد في عيون عراقي \ ضياء محسن الأسدي ***** مراعاة خصوصيات الآخرين في مواقع التواصل الإجتماعي \ نايف عبوش ***** النساء ..قناديل السماء \ رند الربيعي/ العراق ***** لبنان الصغير.. رسالة حب من جزائري \ معمر حبار ***** وطَنٌ بلونِ يَدي \ شعر \ صالح أحمد (كناعنة) ***** حرّيّة الإنسان محنة واختبار ! \ حمّودان عبدالواحد* ***** إستعارات جسديَّة (1) \ نمر سعدي/ فلسطين *****




استخدمي "قوة الإرادة" ..كي  تقولي لا

انت بحاجة إلى قوتك الداخلية التي يسمونها "الإرادة" من أجل أن تقف حائلاً بينك وبين كثير من مغريات الحياة ، سواء كانت بسيطة و لا تتعدى  أكلة دسمة أو قطعة "شوكولا" لا تستطيعين مقاومتها ، أو كانت  حبيبا أو خطيبا انهيتِ علاقتك به لكن الشوق لسماع صوته أو متابعة أخباره ما يزال يلح عليك وربما يغريكِ بالإتصال به من جديد . أيا كانت المغريات فانت بحاجة إلى قوة الإرادة كي تقولي : لا ، وتعنين ما  تقولين .


فن السيطرة على الرغبات

واليك بعض النصائح التي يقدمها لك البرفيسور "روي بوميستر" استاذ علم النفس في جامعة تورنتو University of Toronto كي تتعرفي على فن "السيطرة على الرغبات" الذي يسمونه الإرادة:


غيري المكان

التلفون إلى جانبك وانت وحدك,  انه الوقت المثالي للإتصال بخطيبك السابق الذي  تشتاقين إليه منذ ان انفصلتِ عنه. العقل يقول: لا تكلميه,  لكن القلب يقول غير ذلك ويدعوكِ بالحاح للإتصال ..عند هذا الحد ما عليك إلا ان تتركي المكان ومعه الهاتف وتشغلي نفسك بعض الوقت وتركزي على أمورٍ أخرى ، وتذكري ان متابعة التلفزيون أو اعداد وجبة طعام ليست هي الحل ، لأن العقل سيبقى مشغولاً بالفكرة والأفضل الخروج من البيت لأي سبب. وبعد عودتك ستلاحظين فتور حماسك للفكرة.


انظري إلى نفسك في المرآة

قبل ان تفكري بالتهام وجبة دسمة يمكن أن تُفسد النظام الغذائي الذي وضعتيه لنفسك ، اتركي المائدة واتجهي إلى  أقرب مرآة وحدقي فيها وواجهي نفسك مباشرة ، وستجدين ان رغبتك في التهام الأكلة الدسمة قد فترتْ وانك عدت إلى عقلانيتك ونظامك الغذائي  ، وقد أثبتت الدراسات ان ما تأكله النساء البدينات يقل بنسبة 22% عندما ينظرن إلى انفسهن  في المرآة .


خاطبي نفسك

" أنا امرأة مؤدبة ، ربوني أهلي على إحترام خصوصيات الناس " .قولي هذا الكلام لنفسك وردديه أكثر من مرة ، وبصوتٍ عالٍ إذا اقتضى الحال في كل مرة تنوين فيها مشاركة الأخريات في نميمة أواغتياب أو ترديد للشائعات التي تطال سمعة أو تجرح مشاعر. النميمة تغري أحيانا لانها مُسلية ، وممتعة  لكن نتائجها ليست كذلك بالتأكيد .ولا بد من التسلح بالإرادة كي تقولي لهذا الإغراء : لا...أنا إنسانة محترمة وأخاف ربي ولا أغتاب احداً .


ناقشي الحقائق

انت مدمنة على التدخين ولا تجدين في نفسك رغبة لترك هذه العادة رغم كل التحذيرات التي يطلقها الأطباء . اجلسي مع نفسك وناقشي الأمر بهدوء : لماذا تدخنين ؟ هل لأنك حقا تحبين طعم ورائحة النيكوتين التي تفوح منك ؟ ام لأنك تريدين أن تكوني ضمن مجموعة الناس الذين يعلنون عن همومهم الحياتية عبر هالات الدخان ؟ هل تستحق السيجارة أن تدفعي من أجلها سنوات من عمرك وصحتك ؟ . ضعي الإيجابيات والسلبيات في كفتي ميزان ، واستجمعي إرادتك كي تقولي لا ، وسيكون الأمر أكثر سهولة هذه المرة لأنك ستخوضين الحرب بمعونة عقلك.


فكري بالنتائج المستقبلية

قبل ان تفتحي حقيبتكِ لتدفعي ثمن فستانٍ أو حقيبة أعجبتك ، فكري بميزانية الشهر. وهل تسمح لك بالشراء دون أن يُرهقكِ دفع هذا المبلغ أو يربكك على مدى شهر؟ .نحن نشتري ما تتوق له أنفسنا كي نشعر بالسعادة والرضا ، لا كي نقف حائرين أمام متطلبات الحياة الأخرى الأكثر أهمية . فكري بالآتي وراجعي عقلكِ وستجدين قوة إرادتكِ جاهزة كي تمنعكِ من عمل ما تندمين عليه .

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000