Get Adobe Flash player
***** "شيء ما يحدث" للروائية الدكتورة منال الحسبان \ قراءة / أيمن دراوشة ***** أحبّك.. \ تواتيت نصرالدين \ الجزائر ***** كاسترو الأسطورة .. مدعاة للتأمل والتشبه !!\ عبدالجبارنوري \ ستوكهولم ***** خلف أسوار الخوف في .. (ظلال جسد – ضفاف الرغبة) \ دراسة نقدية \ يوسف عبود جويعد ***** أنا وصديقي وترامب \ حسن زايد \ مصر ***** الإعلام العربي يتحمل المسؤولية \ محمد حسب \ نيوزيلاند ***** عن الشِعرِ والأنوثةِ وأوَّلِ المطر \ نمر سعدي/ فلسطين ***** أيّها العرب.. دعوا النّاس تساند فلسطين \ معمر حبار \ الجزائر ***** أنهار من يباس \ شعر \ أحمد أبو ماجن ***** يا رجالَ الطين \ شعر \ د. أحمد شبيب الحاج دياب ***** مغزى رسالة أردوغان لمصر \ فادى عيد* ***** أيــن الـمـثقـف المغـربي مـن التــأجــيل ؟\ نـجيـب طــلال ***** سلام عليك يا قدس \ شعر \ حسن العاصي \ الدانمرك ***** تخفيضات نهاية الموسم \ رسل جمال ***** ماذا بعد مقتل الرئيس السابق عبد الله صالح؟ \ قوارف رشيد \ الجزائر ***** وإنْ وهبَ ترامب مالا يملك فالقدس عربية \ توفيق الدبوس ***** التهويد باطل.. والقدس عربية \ نايف عبوش *****




 


ما هي الشيفرات التي ترسلها الملكة إليزابيث من حقيبتها؟

تناول كثير من الكتاب والمؤرخين حياة الملكة اليزابيث الثانية، وأصدروا كتبًا ونشروا مقالات عن كثير من تفاصيل حياتها التي تمتد إلى تسعين عامًا، وقد أسهبوا في الحديث عن أناقتها وعن كلابها الويلزية القصيرة وعن عشقها للخيول، وعن انحناءة الاحترام التي يجب أن يلتزم بها من يقابلها، ولكن الحديث اليوم يدور عن بعض حقائق حقيبة يدها التي تلازمها دائمًا..


فما هي أسرار هذه الحقيبة؟


أناقة الحقيبة ليست كل الحكاية
لا تظهر الملكة اليزابيث الثانية أمام الملأ إلا وحقيبة اليد معلقة بذراعها والتي غالبًا ما تكون من ماركة Launer المفضلة لديها وهي دار بريطانية تصنع الحقائب اليدوية الفاخرة، إذ كانت قد أرسلت حقيبة إلى الملكة عام 1968 فأعجبت بها ومنحتهم بعدها «الضمان الملكي» Royal Warrant وهو أعلى تقييم واعتراف بالجودة تستلمه أية ماركة تتعامل مع الملكة أو زوجها أو ابنها «الأمير تشارلز»، ولكن المظهر الأنيق وحمل المتعلقات الشخصية هو ليس كل الحكاية وراء حمل الحقيبة، حيث كشف مؤرخ العائلة المالكة «هوغو فيكيرز» لمجلة People موخرًا بأن الملكة تستخدم حقيبتها لإرسال رسائل سرية إلى طاقم العمل الذي يرافقها في تنقلاتها الرسمية، فما هي هذه الشيفرات؟


رسائل قصيرة لإنقاذ الموقف
* إذا كانت تتحدث مع شخصٍ ما، ثم نقلت حقيبتها من يدٍ إلى أخرى فهذا يعني أنها لا تريد مواصلة الحديث، وهي إشارة لفريق العمل كي يأتي أحدهم وينقذ الموقف بطريقة ودية ولطيفة، ويخبرها أن (شخصًا ما) يريد التحدث معها لأمر مهم، وبذا تنتهي المحادثة.


* وإذا وضعت الملكة حقيبتها على الأرض، فهذا يعني أنها تريد أن تغادر المكان فورًا لسبب معين، وأن على الطاقم الذي يعمل معها أن يتصرف، وأحيانًا تستبدل شفرة الحقيبة بتدوير خاتم الزواج في إصبعها كي تأتي الوصيفة وتسعفها في الوقت المناسب.


* وإذا وضعت الملكة حقيبتها على الطاولة فهذا يعني أنها جاهزة للمغادرة خلال خمس دقائق، وعلى الطاقم المرافق لها أن يرتب أمور المغادرة.

 

إضافة تعليق

مود الحماية
تحديث

إعلان

إلى أولياء الأمور في لندن:

مدرسة دجلة العربية توفر الأجواء المناسبة لأبنائكم ،

لتعلم اللغة العربية والتربية الاسلامية والقرآن الكريم وتبدأ من عُمر ٥ سنوات الى مرحلة GCSE.

مدرسون متخصصون ودوام منتظم كل يوم سبت

من العاشرة صباحاً الى الساعة الواحدة والنصف بعد الظُهر.

DIJLAH ARABIC SCHOOL New Malden,

Manor drive north, KT3 5PElocated in Richard Challoner School http

www.dijlaharabicschool.com

Mob: 07931332000